مقتل طفل كوردي واصابة شخص بنيران مكافحة الارهاب ومليشيات الحشد في كركوك

أفاد مصدر امني كوردي ، اليوم الاربعاء ،بمقتل طفل كوردي جراء اطلاق قوات مكافحة الارهاب ومليشيات الحشد الشعبي في كركوك النار على تجمع للمواطنين في حي شوريجة شمال المدينة .

العقيد ادريس رفعت ، مدير آسايش كركوك (نازح من المدينة منذ احداث 16 اكتوبر/تشرين الاول 2017) قال ان ” ان نيران اطلقتها قوة تابعة لمكافحة الارهاب ومليشيات الحشد الشعبي ليلة امس على تجمع للمواطنين قرب مبنى أمين نجار في حي شوريجة ادى الى مقتل طفل واصابة مواطن آخر”.

وسيطرت القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي على مساحات واسعة من المناطق الكوردستانية (المتنازع عليها) في هجوم شن في 16 اكتوبر/ تشرين الأول 2017 رداً على استفتاء 25 سبتمبر/أيلول في اقليم كوردستان للاستقلال عن العراق ، وعلى اثر خيانة جناح من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني دخلت هذه المليشيات والقوات كركوك وخانقين ومناطق اخرى كوردستانية .

المسؤول الامني الكوردي ،أوضح بالقول ان الطفل لقى حتفه في المستشفى بعد نقله اليها فيما المواطن الآخر المصاب يتلقى العلاج ” .

الطفل الضحية يدعى هريم غمكين ، وانتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي .

وكان نداء صادر عن مركز كركوك لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني امس الثلاثاء ، قد اتهم “قسم من الاحزاب التركمانية والعربية والمليشيات المسلحة غير المرخصة قانونيا” ، بالاعتداء على المواطنين الكورد في كركوك ، مطالباً في نداء وجهته الى ماتسمى بـ( سلطة فرض القانون في كركوك) التي نُصبت في المدينة بعد احداث 16 اكتوبر/ تشرين الاول 2017 للجم هذه المليشيات مهدداً بتحريك الشارع الكوردي في المدينة ضدها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here