الى العقول المتحجره عسى ان تنفعهم الذكرى

………………..
الشجاعه لا تشترى ولا تباع بل هي من اساسيات الانسان وجيناته يتوارثها ابا عن جد
لهذا حين يكون الكلام عن العراق وعن الخيانه وعن العماله لابد ان يكون الانسان منصف في تعاطيه مع تلك الاحداث وتلك الامور وان لا ينجرف خلف العاطفه التي تنهي عمله من حيث يشعر او لا يشعر فيصبح مثله كما جاء في القران الكريم ( الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا )……….
سماحة السيد قالها في اكثر من موقف وفي اكثر من مناسبه انه لا يعادي اي دوله وانه باسط ذراعيه للجميع من اجل عراق خالي من المشاكل ومنطقة خاليه من البغضاء والتناحر والحروب ..
وهذا الشيء ما يطلبه الله سبحانه وتعالى من عباده وفي مواقف عده وقد جاء ذكر هذا الامر في ايات عديده من الكتاب الحكيم .
كلما حاول العراق ان يتقرب من محيطه العربي خرجت الماكنه الاعلامية التابعه لايران وذيولها في المنطقة في التهجم على ذلك التقارب و وصفه بالخيانه والعماله مع ان المتابع ( المنصف ) للاحداث وعلى مر ال 15 عشر سنه الاخيره سيجد ان ايران لم تحترم المبادئ ولا الاسلام ولا الانسانيه ناهيك عن احترامها للعراق ومقدساته وشعبه !!!
لقد دافعت ايران عن اردوغان دفاع مستميت حين تم الانقلاب عليه من قبل بعض الاتراك فكان قاب قوسين او ادنى من السقوط والذهاب الى مزبلة التاريخ فلماذا البعض لا يذكر تلك العلاقة القذرة بين ايران و اردوغان ؟
الجاره كانت لها وقفات و وقفات مع دول اتسمت بالارهاب لسنين من امثال الدويله قطر التي كانت سبب في دمار دول امتدت من العراق الى ليبيا مرورا بسوريا ومصر وتونس وما خفي اعظم ومع هذا لم نرى لتلك الماكنه الاعلامية اي صوت يذكر اتجاه تلك العلاقة المشبوهة المنحطة بين ايران وقطر
..
اما بخصوص السعوديه والصراخ والعويل الذي تعالى منذ الامس لحظور سفيرها الى الحنانه حاله حال سفراء خمس دول جاره للعراق
فيا عملاء يا خونه حين كان العراق يذبح من الوريد الى الوريد بواسطة القاعدة ومن سار في ركبها كانت العلاقات الايرانية السعوديه في اوجها وصلت الى فتحت غرف تجاره وتبادل ثقافي انتج عن فتح قنصلية للسعودية في مدينة مشهد المقدسة !!
هذا الامر كله حدث حين كان العراقي يذبح وتسباح مدنه وتنتهك اعراضه حتى وصل الامر الى تفجير ضريحي الامامين العسكريين عليهما الاسلام .
فلماذا لم نرى او نسمع انتقاد لكم لتلك العلاقات الخسيسه والنذله بين ايران والسعوديه حينها ان كانت السعوديه بنظركم شر ؟
البعض اصبح يبحث وينادي بمصالح ايران على حساب العراق والشعب العراقي
وكأن الله لا يعرف ولا يمكن عبادته الا من خلال الجاره ايران
………
نحن لسنا ضد ايران ولا نتمنى ان يصيبها اي مكروه او ان تدخل في مشاكل مع اي دولة من دول العالم بل نتمنى لها الازدهار والتقدم حالها حال دول العالم لكن ليس على حسابنا وحساب مصالحنا
العراق اولا واخيرا وايران ومن لف لفها الى حيث ………..
املئ الفراغ حسب قناعتك

أسعد حميد التميمي

AI

albsrah iraq

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here