الاتحاد الوطني يدعو لموقف كوردي موحد قبل الحوار مع بغداد

عقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، اجتماعا لبحث نتائج الانتخابات التشريعية، وبدء الحوارات مع الاطراف السياسية لتشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة.

وبحث المكتب في اجتماعه مرحلة ما بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ووحدة صف الاطراف الكوردستانية، لبدء الحوار مع الأطراف السياسية الأخرى في العراق، بشأن تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل وفدين رفيعي المستوى على مستوى إقليم كوردستان، وعلى مستوى العراق من اجل التفاوض لتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، بحسب بيان صادر عن المكتب السياسي.

وعقد اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، بإشراف كوسرت رسول علي ، نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، وبحضور غالبية أعضاء المكتب السياسي.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية للاقتراع الخاص والعام، والخارج اذ حصل ائتلاف “سائرون” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على المركز الأول، ثم تلاه تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، ثم ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ثم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، والحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، وائتلاف الوطنية بزعامة ايادعلاوي كأبرز الفائزين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here