حبيب: البرلمان ليس هدفاً والمفوضية عملت بمهنية رغم الضغوط

أكد القيادي في ائتلاف النصر اراس حبيب، اليوم السبت، ان مفوضية الانتخابات عملت بمهنية رغم الضغوط التي تعرضت لها.

وقال حبيب في بيان “أتقدم بكل آيات الشكر والعرفان لكل الأخوة والأخوات من الرجال والنساء شباباً وشيوخاً ممن آمنوا بمشروعنا بإتجاه بناء الدولة المدنية على ما تم بفضلهم من إنتصار ما كان أن يتحقق لو لا دعمهم لنا ووقوفهم إلى جانبنا”.

وأكد “إنني آراس حبيب محمد كريم، سأكون صوت المواطن في البرلمان العراقي القادم”، مبينا اننا “على العهد باقون لتنفيذ كل ما قطعناه من عهود ووعود”.

واشار الى انه “بالرغم من إعتزازي بالبرلمان بوصفه السلطة التشريعية العليا في البلاد وهو شرف لكل من يحمل عضويته، لكنه بالنسبة لي ليس هدفاً بحد ذاته، بقدر ما هو وسيلة لتحقيق مشروع البناء والتنمية والعدالة الإجتماعية”.

وأردف “أتقدم بالشكر لرئيس إئتلاف النصر حيدر العبادي الذي كان خير عون في تذليل كل الصعاب التي واجهتنا ونحن نحث الخطى نحو هذا الإستحقاق الإنتخابي المهم في تاريخ بلدنا، والشكر موصول للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات التي أشرفت بكفاءة ومهنية على هذا العرس الإنتخابي بالرغم من كل الضغوط التي مورست للتأثير سلباً أو لتشويه الحقائق”.

يشار الى ان مفوضية الانتخابات اعلنت النتائج النهائية للانتخابات، والتي شهدت فوز ائتلاف سائرون بالمركز الاول، تلاه ائتلاف الفتح ثانيا، ثم ائتلاف النصر ثالثا، فيما حصلت الكتل الكوردستانية على 58 مقعداً في مجلس النواب المقبل.

وكان الأمين العام للمؤتمر الوطني آراس حبيب كريم، رد على قرار وزارة الخزانة الاميركية فرض عقوبات عليه، بخصوص اتهامه بتمويل الحرس الثوري الإيراني المصنف على قوائم الإرهاب لدى واشنطن، وتحويل أموال من “فيلق القدس” الذي يتبع الحرس إلى حزب الله اللبناني، بالقول “سنقدم البراهين القطعية كافة للمصرف المركزي العراقي، الذي هو الجهة الرقابية الوحيدة التي نخضع لها، وسنتابع هذه الاتهامات والافتراءات بكل الطرق القانونية المتاحة في العراق وفِي الولايات المتحدة الأميركية حتى جلاء الحقيقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here