حزب الاستقامة يكشف : الصدر عقد اتفاقاً مع العبادي يخص الحكومة المقبلة.. هذه بنوده الكاملة

حزب الاستقامة يكشف لبغداد اليوم: الصدر عقد اتفاقاً مع العبادي يخص الحكومة المقبلة.. هذه بنوده الكاملة
كشف حزب الاستقامة الوطني، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، عن الاتفاق الذي جرى بين زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري.

وقال عضو الأمانة العامة للحزب، محمد رشك، في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه “تم الاتفاق بين الصدر والعبادي على تشكيل حكومة وطنية تمثل كل اطياف الشعب العراقي وكل مكونات الاحزاب العراقية، لكن ذلك كان مشروطاً بان يتم اختيار الاشخاص للكابينات الوزارية على اساس النزاهة والتكنوقراط لا على اساس طائفي”.

وأضاف رشك ان “الصدر والعبادي اتفقا على الإسراع في تشكيل الحكومة، لانهما لا يريدان إعادة الإخفاق الذي حصل في الحكومة السابقة، حيث انها اخذت وقت طويل لتتشكل”، مبينا ان “الجانبان اتفقا على تكون الحكومة الجديدة هي حكومة وطنية وجامعة وشاملة لجميع الاطراف”.

وأشار الى ان “الصدر والعبادي اتفقا ايضا على ان يكون القرار العراقي قرار داخلي وليس خارجي، ومنع أي جهة خارجية تحاول التدخل في شؤون العراق”، مؤكدا ان “العبادي كان متعاوناً جداً بالنقاط التي طرحها الصدر عليه، وكانت وردوده كانت ايجابية”.

وليل أمس، السبت – الاحد، عقد العبادي وزعيم التيار الصدري، لقاءً في بغداد، قالت تقارير صحفية عنه بأنه “شهد اشتراط الصدر على العبادي ترك حزب الدعوة، مقابل الولاية الثانية”.

وهنأ العبادي، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للعبادي، “الشعب العراقي مرة اخرى بإجراء الانتخابات في موعدها، مقدما شكره للقوات الامنية التي قامت بحماية الناخبين وحافظت على حياديتها”.

ودعا العبادي “جميع الكتل الى القبول بالنتائج واتباع السبل القانونية للاعتراضات كما دعا المفوضية الى النظر بها”.

واشار الى “اهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب”، مبينا ان “اللقاء مع السيد مقتدى الصدر هو للعمل سوية من اجل الاسراع بتشكيل الحكومة وان تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد”.

واوضح العبادي، ان “اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع”.

واضاف الصدر، أن “اللقاء رسالة اطمئنانية بان الحكومة المقبلة ابوية وترعى كل الشعب، مبينا ان يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وان يكون القرار عراقيا، مشددا على اهمية الاسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات ابناء شعبنا

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here