صحيفة تكشف عن خطط لحماية المجالس الرمضانية جنوب العراق

كشفت قيادات أمنية جنوب العراق والفرات الأوسط، عن خطط أمنية انطلقت مع دخول شهر رمضان، لتأمين التجمعات البشرية والمجالس الدينية الرمضانية في الشوارع والأماكن العامة، إضافة إلى ضبط حركة المرور حتى ساعة متأخرة من الليل.

وقال قائد عمليات الرافدين اللواء الركن علي الدبعون إن “القيادة أعدت خطة أمنية خاصة تشارك فيها قيادات الشرطة في محافظات واسط وذي قار والمثنى وميسان، وبمشاركة أقسام وأفواج طوارئ شرطة المحافظات الأربعة ولواء مغاوير الرافدين، وكل الأجهزة الاستخباراتية والأمنية والقوى المساندة ضمن قاطع العمليات، بهدف فرض الأمن طيلة أيام الشهر الفضيل”.

وأكد أن “هناك تنسيقاً بين قيادات الشرطة والوحدات العسكرية والاستخباراتية لتسهيل تنفيذ الخطة”، حسب صحيفة الحياة.

وأعلنت قيادة شرطة المثنى استمرار الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات حتى نهاية رمضان، مع مراعاة تعزيز نقاط الانتشار حول الجوامع وفي الأسواق.

وأفاد قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء حسن الزيدي بأن القيادة وضعت خطة خاصة لعموم مناطق المحافظة، تتضمن تقسيمها إلى عدة أقسام، وتعتمد بالدرجة الأولى على الجهد الاستخباراتي وإجراء عمليات استباقية مع مراعاة قدسية الشهر الفضيل وعدم التضييق على المواطنين، إلا في الضرورة القصوى كون الخطة معدّة لتأمين وحماية المساجد والمرافق الدينية.

وأوضح الزيدي أن “الخطط الأمنية ستنفذ بواسطة شرطة ذي قار بمديرياتها كافة، إضافة إلى أفواج الطوارئ في المحافظة وسراياها ومديريات الأقسام المتخصصة في مكافحة الإجرام والمخدرات ومديرية إدارة الكلاب البوليسية والمتفجرات”.

إلى ذلك، أكّد قائد شرطة محافظة الديوانية اللواء فرقد العيساوي، أن “خطة أمنية وضعت لتأمين الحماية الكاملة للأماكن المقدسة ودور العبادة والمساجد والحسينيات، إضافة إلى الأماكن العامة”.

ولفت العيساوي إلى أن “الخطة شملت أيضاً التعاون مع الجهات الصحية لمراقبة المواد الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك البشري، في ظل ارتفاع نسبة الاستهلاك خلال شهر رمضان، وهو ما يستوجب مراقبة المواد المستوردة كافة”.

وأعلنت دائرة توزيع كهرباء محافظة ذي قار إعدادها خطط متكاملة خاصة بشهر رمضان لضمان توزيع التيار الكهربائي وتلافي الأعطال الطارئة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here