التغيير تكشف عن موقفها من الكتل الكوردستانية والتفاوض مع بغداد

كشف القيادي في قائمة التغيير الكوردية أمين بكر، اليوم الاثنين، عن اتخاذ الحركة موقفا من الكتل الكوردستانية المزمع تشكيلها للتفاوض مع الكتل الاخرى في العاصمة بغداد، بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بكر لشفق نيوز ان “هناك مباحثات ستجرى بين الحزبين الكورديين، الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، وبين الاطراف الاخرى في بغداد”، مستدركاً “نحن لسنا جزءاً منها”.

وتابع ان “مهمتنا الاساسية في الوقت الحاضر هي استكمال عمليات فتح التحقيق واعادة فرز الاصوات يدوياً، لكي نوقف كل طرف او كل كيان على اصواته الحقيقية، ومن ثم نقوم ببحث مسألة تشكيل الحكومة والمفاوضات والتحالفات بشأن ذلك”.

ومن المقرر ان يزور بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الى العراق وسوريا اليوم الاثنين او غدا الثلاثاء مدينة السليمانية في إقليم كوردستان.

وسيلتقي ماكغورك الأحزاب الستة المعترضة على نتائج الانتخابات اذ سيحاول ثنيها عن قرار مقاطعة العملية السياسية في العراق.

والأحزاب هي كل من: حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية الكوردستانية، والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، والحزب الاشتراكي الكوردستاني، والحزب الشيوعي الكوردستاني.

ولوحت تلك الأحزاب خلال الأيام الماضية الى مقاطعة حضور فائزيها بالانتخابات التشريعية العراقية جلسات مجلس النواب، والعملية السياسية برمتها في البلاد.

ولم تكد تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في مدينة السليمانية الكوردية حتى انفجر الغضب بسبب اكتساح غير متوقع للحزب المهيمن على المدينة وهو الاتحاد الوطني الكوردستاني، وسرعان ما اندلعت اشتباكات بالأسلحة بين الفصائل المتنافسة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here