القضاء العراقي يصدق اعترافات “ارهابي” مغربي جند مسلحين عبر “سكايب”

صدقت محكمة التحقيق المركزية في بغداد، الاحد، اعترافات إرهابي مطلوب للشرطة الدولية يحمل الجنسية المغربية، قام بتجنيد أجانب لمصلحة تنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان إن “محكمة التحقيق المركزية صدقت اعترافات إرهابي مطلوب للانتربول الدولي يحمل الجنسية المغربية”.

وأضاف إن “محكمة التحقيق المركزية دونت اعترافات المتهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي كاشفا عن عمله في التنظيم وهو التواصل وتجنيد الأجانب من خلال برنامج السكايب كونه يتقن اللغة الانكليزية والفرنسية والاسبانية إضافة إلى العربية”.

وأضاف بيرقدار أن “المتهم تسلم عددا من المناصب المهمة الأخرى في التنظيم بينها إدارة حدود ادلب ومنفذ التل الأبيض في سوريا وعمل في مكتب العلاقات الخارجية للتنظيم الإرهابي إضافة إلى قيامه بتجهيز الأسلحة وشرائها من الجيش الحر إلى التنظيم، وأكد سعي التنظيم لاستيراد أسلحة كيماوية من إحدى الدول إلا أن هذه الصفقة لم تتم “.

وتابع أن “المتهم اعترف بدخوله الأراضي السورية من خلال تركيا وبصورة غير شرعية وعند دخوله الأراضي العراقية تم القبض عليه بتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية وبإشراف محكمة التحقيق المركزية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here