بارزاني يبحث مع حزبه ملف التحالفات ويدعو قيادات عراقية بينها الصدر والعبادي لزيارة اربيل

عقد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، اجتماعا بزعامة مسعود بارزاني، من اجل بحث ملف التحالفات للمرحلة المقبلة، فيما كشف مصدر مسؤول عن توجيه بارزاني لدعوة الى قيادات عراقية بارزة بضمنها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي، لزيارة اربيل.

وقال مصدر مطلع إن “قيادة الحزب الديمقراطي عقدت اليوم، اجتماعا في اربيل في مقر اقامة زعيم الحزب مسعود بارزاني، بمصيف صلاح الدين، من اجل بحث ملف التحالفات والجهات الاقرب للحزب الديمقراطي في المرحلة المقبلة للتحالف معها”.

واضاف، أن “مسعود بارزاني وجه قبيل الاجتماع دعوات رسمية لعدد من القيادات العراقية البارزة لزيارة اربيل وبحث ملف تشكيل الحكومة المقبلة، من بينها رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد بحث، امس الاحد، مع الاتحاد الوطني الكردستاني، آخر المستجدات على الساحة العراقية بعد إجراء الانتخابات، ومسألة توحيد صفوف الأطراف الكردستانية للعودة إلى بغداد بقوة وصوت واحد.

وذكرت وسائل اعلام كردية، ان “وفداً رفيعاً المستوى من الديمقراطي، برئاسة نائب رئيس الحزب نيجيرفان البارزاني، قد اجتمع مع وفد من الاتحاد الوطني، برئاسة مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للوطني الكردستاني، ملا بختيار، في العاصمة أربيل (امس)”.

ونقلت، عن القيادي في حزب الاتحاد الوطني، هريم كمال آغا، قوله إن “حزبا الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني متفقان على ضرورة مشاركة جميع الأطراف الكردستانية في فريق واحد للذهاب إلى البرلمان العراقي”، مشيراً إلى أن “الحفاظ على المكاسب يحتاج إلى صوت كردستاني واحد”.

من جانبه، أوضح عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، خسرو كوران، أن “حزبنا مستعد للجلوس مع الأطراف الكردستانية للذهاب إلى بغداد بموقف موحد”، مشدداً على أن “الديمقراطي يؤكد على ضرورة الذهاب إلى بغداد بتحالف كردستاني”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here