نائب خاسرة تطالب قائمة الصدر بامتلاك الشجاعة وتبرئ المالكي من “جريمة” سبايكر

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عواطف نعمة، الاحد، تحالف سائرون الذي حصد اغلبية المقاعد البرلمانية للانتخابات التشريعية لعام 2018، امتلاك القوة والشجاعة والكشف عن جميع “الجرائم” التي ارتكبت من عام 2003 ولغاية اليوم.

وكانت نتائج الانتخابات قد اظهرت خسارة شخصيات برلمانية لمقاعدها النيابية ومن بينها النائب عواطف نعمة.

وقالت نعمة، في تصريح خاص إن “الجرائم التي ارتكبت في العراق عديدة، لذا على تحالف سائرون ان يمتلك الشجاعة ليكشف للشعب العراقي عن تلك الجرائم ومن كان يقوم بغالبيتها”.

وأضافت نعمة، ان “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ليس طرفا في جريمة سبايكر، لان القضية عسكرية وليست سياسية، وهناك اعترافات وشهود عيان ووثائق تدين الجناة”.

وتابعت نعمة، ان “شهداء سبايكر ذبحوا على يد بعض العشائر وفق اعترافات لبعض شهود العيان داخل قبلة البرلمان، لذا اتهام المالكي في هذه المجزرة مزايدات سياسية وتصفية حسابات مع المالكي الذي يعتبره التيار الصدري خصم له”.

وتصدرت قائمة “سائرون”، المدعومة من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث حصلت على 54 مقعدا، تلاه تحالف “الفتح” بـ47 مقعدا، ثم ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف “دولة القانون” بـ 26 مقعدا، والحزب “الديمقراطي الكردستاني” بـ 25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “الوطنية” على 21 مقعدا، وتيار “الحكمة” على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here