ستة أحزاب كوردية تطالب باعتماد العد والفرز اليدوي بانتخابات أيلول

طالبت ستة أحزاب كوردية، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والاستفتاء في إقليم كوردستان باعتماد نظام العد والفرز اليدوي بدلا من الالكتروني في الانتخابات المقرر اجراؤها في نهاية شهر أيلول المقبل.

والأحزاب هي كل من: حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية الكوردستانية، والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، والحزب الاشتراكي الكوردستاني، والحزب الشيوعي الكوردستاني.

وخاطبت تلك الأحزاب في كتاب المفوضية في إقليم كوردستان بان تكون الانتخابات البرلمانية في الإقليم شفافة ونزيهة والا يشوبها الأخطاء التي رافقت الانتخابات التشريعية العراقية.

وعدّت الأحزاب الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت مؤخرا بانها الأسوأ في تاريخ العراق وكوردستان”، معبرة عن أملها بان تقوم مفوضية الإقليم بالواجب الملقى على عاتقها”.

وذكرت الأحزاب انها “سوف تسلك جميع السبل القانونية، والمدنية وانها لن تسكت تجاه أي عمل او موقف يلحق الضرر بالعملية الانتخابية والديمقراطية في إقليم كوردستان”.

وطالبت الأحزاب باعتماد العد والفرز اليدوي بدلا من الالكتروني في الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في الإقليم يوم 31/9/2018.

ودعت الأحزاب للاجتماع مع المفوضية في الإقليم قبل موعد الانتخابات.

هذا وتجري المفوضية في إقليم كوردستان سلسلة من الاجتماعات بدأتها منذ اول امس وهي مستمرة الى الان لإجراء التحضيرات والاستعداد اللازمة للانتخابات البرلمانية التي ستبثق عنها حكومة جديدة للإقليم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here