اسطنبول تستضيف نهائي دوري أبطال اوروبا 2020

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الكسندر تشيفرين اليوم (الخميس) بعد اجتماع للجنة التنفيذية أن استاد أتاتورك الاولمبي في اسطنبول سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2020.

واستضاف الاستاد الذي تبلغ سعته 76 ألف مشجع نهائي 2005 المثير، حيث عوض ليفربول تأخره (3-صفر) في الشوط الأول ليتعادل (3-3) مع ميلان ويفوز بركلات الترجيح.

وتفوق الملعب التركي على منافسة من استاد لوش في لشبونة حيث انتصر ريال مدريد (4-1) على أتليتيكو مدريد بعد وقت إضافي في نهائي 2014.

كما أعلن تشيفرين اختيار استاد جدانسك في بولندا لاستضافة نهائي الدوري الأوروبي 2020، بينما اختير استاد «أوستريا ارينا» في فيينا لنهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات 2020.

وتم اختيار استاد جدانسك، الذي تبلغ سعته 43 ألف مشجع، على حساب ملعب «دراغاو» في بورتو الذي سيستضيف كأس السوبر الأوروبية 2020 بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ويلتقي ريال مدريد مع ليفربول في نهائي دوري الأبطال بعد غد في كييف، بينما يلعب اولمبيك ليون ضد فولفسبورغ في نهائي بطولة السيدات في وقت لاحق اليوم في المدينة نفسها.

ويستضيف ملعب اتليتيكو مدريد، استاد «واندا متروبوليتانو»، نهائي دوري الأبطال 2019 بينما يقام نهائي السيدات باستاد «غروباما ارينا» في بودابست.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here