نائب كوردي يرجح افشال نصاب جلسة البرلمان مجدداً

توقع النائب في البرلمان المنتهية ولايته مسعود حيدر، اليوم الاربعاء، فشل القوى المعترضة على نتائج الانتخابات بتحقيق نصاب جلسة مجلس النواب العراقي يوم غد الخميس.

وقال حيدر ان “الوضعين السياسي والاقتصادي العراقي لا يتحملان تعطيل او الغاء نتائج الانتخابات، وكذلك الحال مع الوضعين الاقليمي او الدولي”، مضيفاً ان “مسالة التعطيل والالغاء لنتئج الانتخابات أصبحت من الماضي”، حسب قوله.

وتابع حيدر ان “تكملة النصاب بات أمراً شبه مستحيل، والكثير من الكتل الكبيرة لن تحضر في جلسة يوم غد”، داعياً المفوضية الى ان “تتخذ الاجراءات المناسبة وتوضح للرأي العام ما اذا كانت هناك اشكاليات وطعون وتعالجها”.

كانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية للاقتراع الخاص والعام، والخارج اذ حصل ائتلاف “سائرون” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على المركز الأول، ثم تلاه تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، ثم ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ثم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، والحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، وائتلاف الوطنية بزعامة ايادعلاوي كأبرز الفائزين.

ودعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here