حركة ‹التغيير› تتبرأ من نائبتها سروة عبد الواحد

قال قيادي في حركة التغيير (گوران) إن الحركة ستقرر اليوم الخميس تجميد عضوية رئيسة كتلة الحركة في البرلمان العراقي النائبة سروة عبد الواحد، مشدداً على أن النائبة لم تعد لديها أية علاقة بالحركة، لافتاً إلى أن المجلس العام للتغيير سيجتمع اليوم لاتخاذ قرار التجميد وإرساله إلى المجلس الوطني للحركة (أعلى هيئة في الحركة) والذي سيجتمع السبت لتصديقه.

عضو المجلس الوطني للحركة جبار ملا أمين، قال إن سروة عبد الواحد لم تعد لديها أية علاقة بالحركة أو التزام إزائها، موضحاً أن ظهورها مع شقيقها شاسوار عبد الواحد رئيس ‹حراك الجيل الجديد› خلال لقائه بزعيم التيار الصدري ورئيس قائمة ‹سائرون› «تم من غير استشارة الحركة ومن دون علمها».

ولفت أمين إلى أن سروة عبد الواحد وبالضد من المنهاج الداخلي لحركة التغيير أقدمت مرات كثيرة على تصرفات من تلقاء نفسها لذلك تم طردها من رئاسة كتلة الحركة في البرلمان العراقي ويوم السبت سيتم طردها نهائياً أو تجميدها .

وكانت سروة عبدالواحد قد ظهرت مع شقيقها شاسوار عبد الواحد رئيس ‹حراك الجيل الجديد› والذي يعتبر من أشد المنتقدين السياسيين للحركة، لدى زيارته زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر .

كما كانت قد رشحت نفسها في انتخابات 12 مايو/ أيار الجاري على قائمة ‹النصر› الانتخابية بقيادة حيدر العبادي قبل أن تعلن انسحابها بضغوط من حركة ‹التغيير› .

هذا فيما أثار عدم مرافقة أي من مرشحي الحركة الأربعة الفائزين في الانتخابات الأخيرة لشاسوار عبد الواحد لدى لقائه الصدر واصطحابه شقيقته سروة فقط انتقادات على بين أنصار حركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here