أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 28 – 5 – 2018

الاثنين – 12 شهر رمضان 1439 هـ – 28 مايو 2018 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على

– قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم (الاثنين)، إن من الممكن إجراء مزيد من المحادثات العفوية مع كوريا الشمالية، بما في ذلك اجتماعات قمة، إلى جانب المحادثات المحددة سلفاً.

– قال رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي، إن باكستان عينت اليوم كبير القضاة السابق ناصر الملك رئيساً مؤقتاً للوزراء لحين إجراء انتخابات عامة حتى 25 يوليو (تموز).

– قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إنه يتوقع انخفاضاً بنسبة 30 في المائة في عدد السيارات التي تدخل دلهي مع افتتاحه طريقين سريعتين جديدتين حول العاصمة، بهدف تقليل الازدحام في شوارعها وخفض التلوث.

– طالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالتدخل لكشف ملابسات فضيحة إصدار أحد المكاتب التابعة للهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين قرارات بمنح اللجوء بالمخالفة للقانون.

– أفاد مصدر فلسطيني بإصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة اليوم في مواجهات اندلعت مع قوات إسرائيلية خلال اقتحامها مخيم الأمعري جنوب رام الله.

– عقب سلسلة الزيارات التي قام بها مسؤولون في الحكومة الألمانية لروسيا، أعرب السفير الروسي في برلين سيرغي نيتشاييف عن اعتقاده بأن العلاقات بين البلدين على الطريق الصحيحة.

– قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم، إن بلادها، أكبر مصدر لمنتجات الألبان في العالم، ستنفق أكثر من 880 مليون دولار نيوزيلندي (610 ملايين دولار) لاستئصال مرض يصيب الماشية ويعرف باسم مايكوبلازما الأبقار.

– أعلنت السلطات المحلية الصينية اليوم أن زلزالاً بقوة 5.‏7 درجة على مقياس ريختر ضرب إقليم جيلين بشمال شرقي الصين صباح اليوم.

– أعلن الرئيس البرازيلي ميشال تامر في ساعة متأخرة الليلة الماضية، إجراءات جديدة لتقليص تكاليف النقل على سائقي الشاحنات في محاولة لإنهاء احتجاج بدأ قبل أسبوع، وعرقل بشكل كبير تدفق المواد الغذائية والوقود والصادرات الرئيسية في أكبر اقتصادات أميركا اللاتينية.

– بعد يوم واحد من تصريحاته حول رحيله المحتمل عن نادي ريال مدريد الإسباني، عاد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى إثارة الغموض مرة أخرى حول مستقبله، عندما بعث برسالة إلى أنصاره أمس (الأحد)، قال فيها: «أراكم في العام المقبل».

التعليقات

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here