العرب يهددون الأمن القومي الإيراني.. وهذه هي ادلتنا

May 29, 2018

عبد الستار قاسم

حتى يحافظ المرء أو الدولة على صلابة جدليته فإن عليه ألا يتبنى المعايير المزدوجة أو المثلثة، ومن المفروض أن يستعمل مسطرة واحدة للقياس في الحالات المتماثلة. وهذا ما لم يحرص عليه الكثير من العرب في تعاملهم أو نظرتهم تجاه إيران. عرب كثيرون يقولون إن إيران تهدد الأمن القومي العربي، إذا كان هناك أمن قومي عربي، وأنها تسعى إلى تشييع أهل السنة، وهي تسيطر الآن على عدة عواصم عربية وهي بيروت ودمشق وصنعاء وبغداد. وكلمة السيطرة هنا تحمل مبالغة شديدة، وكان من المفروض التحدث عن نفوذ وليس عن اقتلاع.

ما هو معروف للجميع أن إيران دعمت فصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية، وساهمت بذلك في المحافظة على أمن لبنان وسلامة أراضيها، وحافظت أيضا على قطاع غزة من الاجتياحات الصهيونية. وتلقائيا لا مفر من رفع مستوى النفوذ الإيراني في المناطق التي تنتعش فيها المقاومة في مواجهة الصهاينة والدول الاستعمارية.

قال العرب إن إيران تتدخل في البحرين، لكن اللجان الدولية التي زارت البحرين وعملت على التحقق من الادعاءات العربية نفت تدخلا إيرانيا. والآن هم يقولون إن إيران تدعم الحوثيين وتتدخل في اليمن. حتى الآن لم يثبت وجود قوات إيرانية في اليمن، لكن من الممكن الاستنتاج أن إيران قدمت لليمنيين مساعدات علمية وتقنية لتطوير قدراتهم التسليحية بخاصة الصاروخية.

بالمقابل لا يتحدث العرب عما يصنعونه ضد إيران، وعن المؤامرات التي يحيكونها بالتعاون مع غير العرب من صهاينة وأمريكان. العرب يهددون الأمن القومي الإيراني في وضح النهار وباستمرار وذلك من خلال الأمور التالية:

1- العرب يطوقون إيران إلى حد كبير بالقواعد العسكرية الأمريكية. هناك قواعد عسكرية أمريكية في السعودية وقطر والبحرين والإمارات والأردن. وهناك قواعد عسكرية أمريكية في العراق وسوريا رغما عن أنفي الدولتين. القواعد الأمريكية متطورة بخاصة تلك الموجودة في السعودية وقطر، وهي تحوي أسلحة فتاكة تهدد المنشآت الإيرانية والموانئ والمطارات ومراكز البحث العلمي والتصنيع، الخ. إيران في مرمى صواريخ الأمريكيين وضمن مدى طائراتهم القاذفة والمقاتلة. ومن المحتمل أن هذه القواعد تحوي أسلحة نووية. وهناك الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين قاعدة له، وهو يضم عددا من القطع البحرية التي تهدد أمن الشواطئ والمنشآت الإيرانية على مجمل الأراضي الإيرانية.

2- ومن المحتمل جدا أن العرب يفتحون أبواب بلدانهم أمام أجهزة الأمن الصهيونية لإقامة مراكز تجسسية على إيران. سيحاصر العرب إيران أمنيا من خلال الصهاينة.

3- العرب يستمرون في التحريض ضد إيران في العالم الغربي الاستعماري وعبر مختلف وسائل إعلامهم ويبذلون قصارى جهدهم لشيطنتها. وهم لا يتوقفون عن الدعاية ضدها وبقليل من التوثيق لما يقولون. ويصنفون إيران بأنها دولة راعية للإرهاب، وينسون أنفسهم وهم الذين أنفقوا مئات المليارات من الدولارات دعما للإرهاب لتخريب دول عربية مثل العراق وسوريا واليمن وليبيا. وينسون الأمريكيين الذين لم يبخلوا يوما في تقديم كل أنواع الدعم للإرهابيين على المستوى العالمي. وأمريكا ذاتها هي دولة راعية للإرهاب بخاصة الإرهاب الصهيوني ضد الشعوب العربية.

4- عدد من البلدان العربية متورطة استخباريا في تشكيل عصابات مسلحة في إيران للقيام بعمليات تخريبية وإرهابية، وسبق لإيران أن قدمت أدلة على ذلك.

5- العرب يقدمون دعما لمجاهدي خلق ضد النظام الإيراني القائم. والهدف واضح وهو إسقاط النظام الإيراني.

6- العرب يحرضون ضد إيران أنها تحتل الجزر الإماراتية الثلاث الواقعة في الخليج، في حين أنهم قدموا هذه الجزر هدية لشاه إيران عندما كان شرطيا أمريكيا في المنطقة.

وهناك أسئلة كثيرة مطروحة على العرب ومن المفروض أن يجيبوا عنها:

1- أيهما أكثر خطرا على العرب: أمريكا أم إيران؟ ما نعرفه حتى الآن أن أمريكا لا تسيطر على أربع عواصم عربية فقط وإنما على ست عشرة عاصمة. لماذا يتحدث العرب عن العواصم الأربع ولا يتحدثون عن العواصم الأخرى؟

2- وكيف تسيطر إيران على بيروت التي رفضت تسليحا إيرانيا مجانيا، وأبقت نفسها تحت إرادة أمريكا التسليحية؟ وكيف تسيطر إيران على بغداد في حين أن الصدر الذي فازت كتلته في الانتخابات العراقية كان قد وجه انتقادات لإيران؟ وكيف تسيطر على صنعاء وأجواؤها مستباحة من قبل السعودية؟

3- من الذي ينهب ثروات العرب: أمريكا والغرب أم إيران؟ أهل الغرب يستنزفون الأموال العربية ويسترجعون أموال النفط مقابل حماية أنظمة عربية متخلفة متعفنة تعرض الأمن القومي العربي دائما للتهديد.

4- من الذي يدعم الصهاينة ضد العرب ولتمكينهم من استمرار اعتداءاتهم؟ هل هي إيران أم الدول الغربية؟

5- من يجيز للسعودية تدمير اليمن، ولا يجيز لإيران مساعدة اليمنيين للدفاع عن أنفسهم؟

6- لماذا يقاوم العرب التوجه الإيراني لتطوير أسلحة نووية، بينما لم يفعلوا ذلك ضد تطوير الصهاينة للأسلحة النووية؟

7- ألم يقم أهل الغرب بتمزيق الوطن العربي، وإقامة إقطاعيات عربية تحت مسمى دول من أجل إضعاف العرب وتسهيل السيطرة عليهم؟

8- ما هو الفرق بين النفوذ الأمريكي والنفوذ الإيراني؟ أنا أسمع الخامنئي وغالبا يطالب العرب بالوحدة والتعاون من أجل أمن المنطقة ورفاهيتها، بينما أسمع الأمريكيين يحرضون باستمرار ضد قوى المقاومة ولصالح الكيان الصهيوني.

9- وإذا كان تطور القوة الإيرانية لا يعجبهم، فلماذا لا يستعملون أموالهم من أجل تطوير قدراتهم العلمية والتقنية وصناعة ما يحتاجون من الأسلحة والاستقلال عن الدول الغربية؟ الإيرانيون يريدون أن يكونوا رقما مهما على الساحة الدولية، وقادة العرب يفضلون البقاء في القيعان. أم على الإيرانيين أن يبقوا تحت الأحذية كما حكام العرب؟

واضح أن حكام العرب يفضلون البقاء ضعفاء لكي يستمروا في استدراج شفقة الغرب عليهم، والغرب سعيد في المطايا العربية التي تستسلم بدون جدال وتفتح خزائنها للنهب الغربي. حكام العرب يكرهون القوة، ولديهم الاستعداد لمحاربة أي عربي يحاول أن يرفع رأسه لتكون له كلمة، وهم يريدون من جيرانهم أن يكونوا أقزاما مثلهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here