إياد السامرائي : اتفهم الموقف الكردي والعربي السنّي من موضوع رئاسة الجمهورية

إياد السامرائي : اتفهم الموقف الكردي والعربي السنّي من موضوع رئاسة الجمهورية واتمنى ان نشهد تفعيلاً للمنصب وصلاحياته الدستورية على يد الاخوة الكرد
أبدى الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي إياد السامرائي تفهمه للمواقف الأخيرة التي صدرت من الطرفين الكردي ، والعربي السنّي ، بخصوص منصب رئيس الجمهورية .

وقال السامرائي في تصريح صحفي أصدره بهذا الخصوص ، ان مراجعة المواقف المختلفة من هذا الموضوع يوصلنا إلى قناعة وهي إن الساحة العراقية غير مهيئة لهذا التغيير ، مبيناً إنه في الوسط السني لم توجد الحماسة لذلك الامر ، أو التوافق ولو البسيط حول الشخص المناسب لأداء هذا الدور ، وفي الوسط الكردي ، وجدنا ان المسالة نظر لها على انه انتزاع مكتسب في وقت شهد العراق خلال فترة الدكتور العبادي انتزاع عددا من المكتسبات والتي تمثل عند اخواننا الكرد حقوقا .

وتابع : لذلك وبعد بضعة تصريحات لشخصيات كردية ايدت التبادل استقر الموقف على التمسك بهذا الموقع ، موضحا بان الموقفين العربي السني والكردي مفهومان لدينا ، ونقدر ان الظرف لا يستوعب مثل هذا التغيير او تحقيق النتائج المثمرة من وراءه .

كما عبر عن تطلعه لأن يشهد منصب رئيس الجمهورية تفعيلاً لصلاحياته من قبل الاخوة الكرد ، مؤكدا ان ذلك قطعا سيعزز من مكانتهم ودورهم في الحياة السياسية العراقية وسينعكس اثره الايجابي على العراق .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here