شيخ عربي لقادة السنة: فوضوا امر المكون الى صاحب الفضل الكبير

وجه المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت يوم الخميس انتقاداً لاذعا لقادة العرب السنة في العراق، مطالبا إياهم بتسليم الملف السياسي للمكون الى زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني.
وقال الحويت في تصريح ان “قادة العرب السنة فقدوا عقليتهم، واصبحوا من أشهر التجار المعروفين في العالم من خلال متاجرتهم بالعرب السنة لكسب مناصب خاصة بهم”، مردفا بالقول انه “يعاب عليهم مثل هكذا تصرفات تجارية تشوه سمعة العرب السنة بين شعوب العالم”.
وأضاف “نصحنا قادة العرب السنة قبل الانتخابات ان يضعوا أيديهم بيد الرئيس مسعود بارزاني صاحب الفضل الكبير على أبناء المكون كافة”.
وتساءل الحويت بالقول “يقبل أولئك القادة على انفسهم الاعمال التي يقوم بها سليم الجبوري مع بعض المرتزقة التابعين له”؟، منوها الى انه “ينبغي تجريم الجبوري باعتباره رجلا خائنا ومدفوعا من قبل اجندات خارجية اثارة الفتنة الطائفية، واشعال حرب أهلية بين أبناء الشعب العراقي”، حسب تعبيره.
وتابع بالقول ان “الجبوري تم تنصيبه رئيسا لمجلس النواب باعتبار ان هذا المنصب للعرب السنة ولكنه منذ ذلك الوقت قد خانهم، واستغل المنصب لأعمال تجارية”.
ودعا الحويت قادة العرب السنة الى الوقوف بالضد من القرارات التي يصدرها الجبوري “المرتزقة التابعة له”، مطالبا أولئك القادة بتسليم ملف العرب السنة الى بارزاني قائلا إن “بارزاني انقذ عرضنا، وشرفنا وحافظ علينا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here