صدام حسين في عفرين امام انظار القوات التركية

أفادت مصادر محلية في مدينة عفرين بغربي كوردستان(كوردستان سوريا)، اليوم الخميس، بانتشار صور رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين في المدينة في خطوة اعتبرها ناشطون كورد «استفزازية لسكان المنطقة » .

وقالت تلك المصادر “انتشرت ظاهرة لصق صور صدام حسين على زجاج السيارات في شوارع مدينة عفرين أمام أنظار القوات التركية في خطوة استفزازية لسكان المنطقة ».

وبالصدد، قال الإعلامي والناشط الكوردي جومرد حمدوش ، لـ(باسنيوز) : « إن بعض فصائل (غصن الزيتون) التركية التي تقطن عفرين من أنصار صدام حسين يحملون حقدا تجاه الكورد في عموم المنطقة ، وتواجدهم سوف يزيد من الانتهاكات بحق سكان المنطقة».

مشدداً ، على ضرورة « إخراج تركيا الميليشيات العسكرية التي تقوم بانتهاكات بحق المدنيين الكورد من المنطقة لتكسب الرأي العام»، حسب قوله.

وأشار إلى أن« حملات الخطف والاعتقال الكيفي وتعذيب المعتقلين وإطلاق سراحهم مقابل فدية مستمرة ، ما يزيد حالة الاحتقان بين مواطني المنطقة ».

وكان القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD دارا مصطفى الذي ينحدر من عفرين، قال يوم الأربعاء، لـ (باسنيوز):«بدأت حصادات تابعة لما يسمى بالجيش الحر الموالي لتركيا بجني محاصيل القمح والشعير للفلاحين الكورد في عفرين وأمام أعينهم والاستيلاء على المحصول في السهل الواقع مابين ناحية راجو وناحية شيخ الحديد والذي يمتد لما يقرب من 25 كيلومتراً»، وأشار إلى أنه «حتى التبن المتبقي من الحصاد تم رفعه مباشرة ومصادرته».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here