هوشيار عبدالله : رئاسة الجمهورية دافعت عن تزوير الانتخابات لأنها مؤسسة مسلوبة الإرادة من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني

انتقد النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله بشدة التصريحات الصادرة من رئاسة الجمهورية والتي وصفت فيها الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب بشأن الانتخابات بأنها غير دستورية، مبيناً أن رئاسة الجمهورية مؤسسة مسلوبة الإرادة من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني .

وقال في بيان اليوم ” نحن لانستغرب من دفاع رئاسة الجمهورية عن التزوير في الانتخابات، سيما بعد أن ثبت للجميع أن هذه المؤسسة طيلة السنوات الأربع الماضية مسلوبة الإرادة من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني، ومعظم مواقفها وبياناتها وتصريحاتها تم تفصيلها على مقاس هذا الحزب المتورط في تزوير الانتخابات “.

وأوضح عبدالله ” ان هذه المؤسسة تتصرف بنفس حزبي وفقاً لمصالح حزبية ليس فقط في قراراتها، وإنما فيما يتعلق أيضا بنثرياتها وتعييناتها وكل المناصب الموجودة داخلها والتي تدار من قبل حزب رئيس الجمهورية “.

وبين أنه ” في الوقت الذي تعرضت فيه رئاسة الجمهورية لانتقادات لاذعة طيلة السنوات الأربع الماضية لعدم تحركها أو تواجدها بشكل فاعل ومؤثر داخل الساحة السياسية وعدم جديتها في التعامل مع القضايا المهمة والستراتيجية التي تخص مصير البلد، استيقظت هذه المؤسسة من نومها مؤخراً للدفاع عن التزوير والاحتيال الذي حصل في الانتخابات سواء في اقليم كردستان او على مستوى الدولة العراقية، وباتت مؤسسة نشطة تصدر تصريحات وبيانات بشكل شبه يومي “.

وأوضح عبدالله ” ان موقف رئاسة الجمهورية من الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس النواب مؤخراً هو موقف منحاز ويتعارض مع الدستور، وكلنا نعرف تماما بأن الجلسة دستورية، والشيء غير الدستوري هو الدفاع عن فضيحة دولية وصلت رائحتها الى أروقة الأمم المتحدة بدلاً من الدفاع عن إرادة الناس وأصواتهم “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here