المتحدث باسم الصدر: من المستحيل التحالف مع ائتلاف المالكي.. قد يؤدي الى كارثة!

عد المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، جعفر الموسوي، الاثنين، أن من “المحال” حدوث تحالف بين تحالف “سائرون” وائتلاف “دولة القانون” بزعامة نوري المالكي.

وقال المتحدث باسم الصدر في حديث صحافي، إن “هنالك قطارين يتجهان لتشكيل الكتلة النيابية الاكثر عدداً،” لافتاً إلى ان “تحالف سائرون يقود القطار الأول وائتلاف دولة القانون يقود القطار الثاني”.

وألمح الموسوي إلى “استحالة التقاء هذين القطارين في نقطة مشتركة لتكوين تحالف واحد”، مبيناً أن “ذلك سيؤدي الى تصادم وكارثة”.

وأكمل الموسوي، ان الجميع يراقب حالياً وجهة القطارين قبل اتخاذ قرار بالانضمام الى احدهما”، منوهاً إلى “وجود مفاوضات مستمرة بين تحالف سائرون مع الكتل السياسية والتي أثمرت عن معطيات وعهود ومواثيق لتشكيل الكتلة الوطنية الأكبر”.

وتابع الموسوي، ان “تحالف سائرون يسير بخطى ثابتة نحو تشكيل الحكومة المقبلة بالتعاون مع الكتل السياسية التي تتفق على تنفيذ البرنامج الوطني”، منبهاً إلى أنه “ينظر في تحالفاته إلى مدى استعداد وإمكانية الكتل الاخرى في تنفيذ المشروع الوطني والذي في مقدمته السيادة ومحاربة الفساد وتوفير الخدمات”.

ودعا الموسوي، إلى “تشكيل كتلة معارضة أصغر من الكتلة الأكبر لتمارس دور المعارضة القوية”، كاشفاً عن “امكانية ذهاب تحالف سائرون الى المعارضة البناءة المدعومة بالجماهير الضاغطة إذا ما تمكن دولة القانون من تشكيل الكتلة الاكبر”.

كشف المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جعفر الموسوي، عن وجود مفاوضات مستمرة بين تحالف سائرون مع الكتل السياسية الاخرى، مبيناً ان الايام العشرة الاخيرة من شهر رمضان ستكون حاسمة بهذا الخصوص. وقال الموسوي، ان “مفهوم الحكو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here