(للعبادي).. ايهما اولى ان يتم قصفه.. (شراذم داعش داخل سوريا).. ام (سد اليسو داخل تركيا)

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال قبل البدء:

(لماذا لم تخرج الملايين.. ضد السفارة التركية)؟؟ (العراقيين شراذم بذيول عمائم)..(ايتام القيادة)

ما الذي يحرككم.. اين الغيرة ؟؟ لماذا نشعر ان العراقيين غير مرتبطين باي جذور بهذه الارض.. وانهم (اخنعوا).. لاجندات لا ترتبط باي صلة بمصالحهم.. فاصبح العراقيين مرتبطين بمصالح الغير.. وانهم مجرد اقزام.. (فتخرج مظاهرات لمجرد .. صدور انتقاد لاحدهم لمقتدى الصدر او للسستاني).. تخرج مظاهرات تصرخ (شلون تحجون على السيد)؟؟ في وقت اغلب المتظاهرين شحاذين وفقراء ويعيشون بالتنك… يتم تفجير (احجار مرقد بسامراء.. تزلزل الارض ويحرق الاخضر واليابس بحرب طائفية توقع مئات الاف الضحايا).. باسرع من البرق.. يقول لهم البغدادي اسسوا دولة الخلافة على جماجم المسيحيين واليزيديين والشيعة التركمان والشبك يفعلون ذلك ويحرقون الاخضر واليابس..

وتقول لهم ايران تحركوا للمستنقع السوري.. يتحركون كمليشيات ليعودون بتوابيت لمقابر النجف.. لمصالح ايران القومية العليا.. تقول لهم العوائل التي تستعبدهم كمقتدى الصدر ارفعوا السلاح ضد امريكا التي اسقطت طغيان 1400 سنة عام 2003.. تخرج مليشة جيش مهدي .. لتحرق وسط وجنوب.. وايران تجني الثمار بعقود ومصالح اقتصادية وسياسية وعسكرية..

تدخل ايران بصراع مع السعودية.. تخرج مليشة ولي الفقيه كقيس الخزعلي يهدد بضرب السعودية؟؟

فلماذا هذا السكوت عن تجفيف تركيا لدجلة والفرات.. هل لان اردوغان هو حليف لايران اليوم.. فلا يهم ان يجفف العراق ما زال ذلك يعني زيادة صادرات ايران وتركيا معا الزراعية والصناعية للعراق على حساب العراق وارضه ومياهه.

بمعنى تركيا مع ايران.. يجففون ارض الرافدين.. بشكل كارثي مخيف.. ولا نجد احد يدعو لمظاهرات تزلزل الارض.. ولا احد يخرج يدعو لضرب سد اليسو بصواريخ متوسطة المدى ليدمره ونخلص من شره.. والاخطر اذا تركيا تسبب مخاطر تخفيض مناسيب مياه دجلة والفرات بسدودها .. لكن ايران بكل خسة وخبث تقوم بقطع نهائي للانهر عن العراق وتغير مسارها لداخل ايران.. فتجفف للابد اراضي زراعية عراقية و تهجر سكانها كما في البصرة و العمارة والكوت وديالى والسليمانية..

من ذلك نسال.. حكومة بغداد تقصف فلول داعش المتقهقرة داخل سوريا.. لمجرد تهديدها للامن الذي قد يوقع الاف الضحايا بالتفجيرات داخل العراق.. ولكن لماذا لا تقصف سد اليسو الذي يهدد امة بكاملها وارض تاريخها 7 الاف سنة.. ويجفف نهرين تاريخيين دجلة والفرات ويعطش شعب عدده 35 مليون نسمة..

ونقول لمن يقول ان العراق ضعيف وغير قادر على ذلك.. بان (اخطر دولة هي افغانستان) ونجد دول تحذر منها.. فتركيا لديها الكثير ان تخاف عليه.. ولكن العراق يعيش كل الازمات ولا يخاف من شيء يخسره.. ولكن المصيبة هي (بقوى سياسية بعوضية).. تعتاش على دماء شعوب العراق وارضه.. ولديها اجندات مرتبطة بايران وتركيا ومصر والجوار.. دورها ضمان عدم حصول اي رد فعل عراقي من اطماع وتدخلات وجرائم دول الجوار والمحيط الاقليمي بالعراق.

واليس الاولى اليوم اصدار قرارات صارمة بهذا الشان:

1. طرد جميع الاتراك والايرانيين من العراق.

2. ايقاف الاستيراد من تركيا وايران للعراق.

3. عدم السماح بدخول الايرانيين والاتراك للعراق.

4. طرد سفراء ايران وتركيا من العراق.

5. طلب تدخل دولي ضد تركيا وايران بخصوص تدخلاتهم بالشان العراقي واخطرها تجفيف الانهار.. واذا لم يتخذ اي اجراء دولي بخصوص ذلك.. يبرأ ذمة العراق بضربه سد اليسو.

6. الاسراع بطلب الشركات الدولية العالمية المتخصصة ببناء السدود لبناء سدود بالعراق استراتيجية لمواجهة الازمات.

7. الاسراع من الشركات العالمية ببناء محطات كهرباء عملاقة حرارية.. للاستغناء عن استيراد الكهرباء الرديئة من ايران..

8. المطالبة من الامم المتحدة بتشكيل محكمة دولية كمحكمة لاهاي.. ولكن هذه المرة لمحاكمة الفاسدين واركان الفساد بالعراق منذ عام 2003.. والتعاقد مع مؤسسات دولية معتمدة لاسترداد الاموال لحساب خاص لاعادة الاعمار بالعراق.

9. الاسراع بالتعاقد مع افضل الشركات العالمية من الدول المتقدمة حصرا.. لنهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية داخل العراق .. لاضعاف النفوذ الاقليمي والجوار عليه..

10. تفعيل قانون الخيانة العظمى باقصى العقوبات .. ضد كل من يعلن ولاه وبيعته لاي نظام اجنبي وزعيم اجنبي .. مهما كان مبرراته الواهية.. فمن غير المعقول ان يخرج من يخرج ويعلن ولاءها لايران او لغيرها ويعلن بيعته لحاكم اجنبي اقليمي.. فاذا لم تكن هذه الخيانة فما هي الخيانة العظمى بعد ذلك؟

هذا بعض من فيض ..

مختصر القول: ان سد اليسو …. يمكن التخلص منه.. بارخص الحلول:

1. صاروخ متوسط المدى.. يضرب السد داخل تركيا .. والسد لا يبعد غير فقط 50 كيلو عن حدود العراق..وهذه رسالة لكل دولة تفكر بتهديد حياة شعوب منطقة الرافدين.

2. الاسراع بضرب السد قبل امتلائه .. لان امتلائه يعني استحالة قصفه وان امكننا ذلك.. لانه سوف يؤدي في حالة انهياره الى فيضان مدمر داخل العراق..

3. عدم الخوف من اي رد فعل تركي.. لان تركيا اصلا تجتاح العراق عسكريا منذ سنوات.. والليرة التركية بحالة انهيار تعكس مخاطر اقتصادية.. لذلك تركيا ليس من مصلحتها ايقاف التصدير للعراق الذي يصل سنويا الى 20 مليار دولار على حساب الاقتصاد العراقي اصلا الذي تم التعمد باهمال قطاعاته الصناعية والزراعية والخدمية لمصالح اقليمية خارجية.

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here