نيجيرفان بارزاني: الأطراف الكوردستانية تسعى إلى توحيد الصف والكلمة في بغداد

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أن الأطراف الكوردستانية تسعى إلى توحيد الصف والكلمة في بغداد بصدد المشاركة في العملية السياسية العراقية.

واستقبل نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأحد، برونو أوييرت سفير فرنسا في العراق.

وخلال لقاء حضره دومينيك ماس، القنصل العام الفرنسي في أربيل، قدم السفير الفرنسي تهانيه بنجاح الانتخابات في العراق بصورة عامة وفي إقليم كوردستان بصورة خاصة، وبعدها تطرق إلى عملية الانتخابات وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وبهذا الشأن، اعتبر أوييرت أنه من المهم أن تخوض الأطراف الكوردستانية المفاوضات موحدة في بغداد وتكون لهم مشاركة فاعلة في عملية تشكيل الحكومة وفي الحكومة العراقية الجديدة، كما بارك لأربيل وبغداد مساعيهما الرامية إلى حل قسم من المشاكل بينهما من خلال الحوار والمحادثات.

من جانبه، أعرب بارزاني عن شكره لدور ودعم فرنسا والرئيس ماكرون في تعزيز علاقات فرنسا مع إقليم كوردستان والتأكيد على عملية حوار أربيل – بغداد التي أسفرت عن حل جزء من المشاكل، مؤكداً على استمرار جهود حكومة إقليم كوردستان في هذا المجال.

وأشار إلى أن الأطراف السياسية الكوردستانية تسعى إلى توحيد الصف والكلمة في بغداد لدى المشاركة في العملية السياسية العراقية وممارسة دور فعال في تشكيل الحكومة العراقية القادمة.

وجرى في جانب آخر من اللقاء بحث عدد من المسائل المرتبطة بأوضاع المنطقة عموماً، وخاصة من الجانب الاقتصادي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here