بعد 5 اشهر من القراءة الاولى.. برلمان كوردستان يستعد لغلق ابرز ملفين

اعلن جعفر امينكي نائب رئيس برلمان إقليم كوردستان يوم الاثنين ان البرلمان سيعقد غدا الثلاثاء جلسة ستخصص لتعديل مشروع قانون الاصلاح في التقاعد والرواتب والامتيازات والمخصصات.
وفشل البرلمان الكوردستاني باتمام مشروع الاصلاح بسبب خلافات طرأت على مواده.
وقال امينكي في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم من امام مبنى البرلمان في أربيل ان “البرلمان اجرى مراجعة جيدة للقانون وهو يعتزم اجراء تعديل عليه”.
وبشأن انهاء الادخار الاجباري لرواتب الموظفين والعاملين لدى الدوائر والمؤسسات الحكومة في الإقليم قال امينكي ان “موضوعا مثل نظام الادخار ينبغي الا يستمر، وكما تؤكد كل من الحكومة، والبرلمان”.
وتابع ان “برلمان إقليم كوردستان يريد تحديد وقت زمني لإنهاء هذا النظام”.
أجرى برلمان كوردستان، 10-1-2018، القراءة الأولى لمشروع قانون الإصلاح في الرواتب والتقاعد والمخصصات والمنح والامتيازات الأخرى.
وبعد إتمامه القراءة الأولى، أرسل برلمان كوردستان مشروع القانون الذي يهدف لتحقيق الإصلاح المالي، إلى اللجان ذات العلاقة لمناقشة المشروع.
ويلقى مشروع القانون ترحيباً من أغلبية الكتل البرلمانية في إقليم كوردستان، كخطوة مهمة في سبيل تحقيق الإصلاح المالي ومبدأ العدالة في الرواتب والقضاء على مشكلة ازدواج الرواتب وإلغاء حالات التقاعد غير القانونية.
ويتألف مشروع القانون من 8 فصول، ويتضمن 20 مادة، وتشير المادة الأولى إلى أن الهدف منه هو تجسيد مبدأ المساواة والعدالة والاستحقاق في صرف الرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات.
وصادق مجلس وزراء إقليم كوردستان، في 30-12-2017 بقرار رقم 129 على مشروع القانون.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here