الصدر يحدد موقفه من التحالف مع العامري ويصدر قراراً بشأن حريق المفوضية

حدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، تحالف “سائرون” المدعوم منه، مع ائتلاف “الفتح” الذي يتزعمه هادي العامري.

وذكر مصدر مسؤول ان العامري زار الصدر في الحنانة بمدينة النجف اليوم الثلاثاء، حيث بحثا عدة قضايا، ومنها تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري عقب الاجتماع ان “تحالفنا مع الفتح ضمن الفضاء الوطني، مع المحافظة على التحالف الثلاثي”، في اشارة الى تحالف سائرون والحكمة والوطنية.

وتابع الصدر ان “موقفنا من حريق مخازن المفوضية سيعلن بعد النتائج”.

من جانبه، قال هادي العامري خلال المؤتمر انه “لا توجد مشكلة لدينا في إعادة العد والفرز، على أن تكون بنسبة 5 أو 10%”.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر طرح يوم الاثنين جملة من التساؤلات على ما يبدو انها جاءت على خلفية حادثة احتراق صناديق الاقتراع في بغداد حيث عبر عن استيائه من تردي واقع الأوضاع السياسية، والأمنية، والاقتصادية في العراق.

وقال الصدر في بيان له ان “عراقكم مليء بالفقراء والمظلومين واليتامى والجرحى والثكالى والارامل والمسنين والمعوزين والمعاقين”.

وأضاف “عراقكم بلا ماء ولا كهرباء ولا زراعة ولا صناعة ولا مال ولا بنى تحتية ولا خدمات ولا بيئة صالحة ولا حدود امينة والاعداء تتكالب عليه من كل حدب وصوب”.

وتابع ان “عراقكم لا زالت بصمات البعث وظلمه ودكتاتوريته واضحة عليه، فكفاكم صراعا من اجل المقاعد والمناصب والمكاسب والنفوذ والسلطة والحكم”، مردفا بالقول ان “العراق في خطر”.

ونشبت عصر يوم الاحد النيران في مخازن تستخدمها مفوضية الانتخابات العراقية في العاصمة بغداد لحفظ صناديق اقتراع الناخبين في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وكانت مفوضية الانتخابات قد اعلنت ان الحريق الذي اتى على مخازن لصناديق اقتراع لن تؤشر على نتائج عملية الاقتراع.

ويأتي هذا فيما تجري الاستعدادات لعد وفرز يدوي لأصوات نحو 10 ملايين ناخب، إثر الكشف عن وجود عمليات تزوير وترهيب صاحبت الانتخابات التي أجريت في 12 من شهر أيار الماضي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here