منظمة بنت الرافدين تطلق مبادرة شراكة مع مؤسسات الدولة في محافظة بابل

Bent Al rafedain Org.BROB

بنت الرافدين/ بابل
لأهمية تنظيم العلاقة بين المجتمع والقطاع الحكومي وتفعيل دور القطاع الحكومي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز حقوق الانسان وخاصة المرأة والطفل وتوفير بيئة مناسبة لمجتمع يتمتع بفرص عادلة في الوصول الى الموارد والحقوق، اطلقت منظمة بنت الرافدين مبادرة شراكة بينها وبين مؤسسات ودوائر الدولة في محافظة بابل، وقد تحدثت السيدة علياء الانصاري رئيس المنظمة عن هذه المبادرة قائلة: (نؤمن بان هناك حاجة ضرورية لتنسيق العمل بين المجتمع المدني والقطاع الحكومي كما نؤمن بأن القطاع الحكومي بحاجة الى تأهيل ليكون قادرا على الاندماج مع القضايا الأممية ومنها حقوق الانسان وتحديدا حقوق النساء والفتيات ومفاهيم حماية المرأة والطفل ضمن أطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لذلك أطلقنا هذه المبادرة التطوعية لتأمين التنسيق والتعاون بيننا وبين القطاع الحكومي).
وأكدت الانصاري على أهمية ان تكون هناك جهود موحدة وقوية قادرة على تحقيق المسارات في قضية العدالة في الوصول الى الموارد والفرص، وأنها تأمل من خلال تفاعل مؤسسات ودوائر الدولة مع هذه المبادرة وتوقيع مذكرة الشراكة معها، بتأمين فضاء مناسب لتحقيق ما نصبو إليه من أهداف وغايات.
وقد ذكر الحاضرون من ممثلي القطاع الحكومي في الاجتماع، العديد من الفجوات في عمل المؤسسات الحكومية، وغياب المساواة الجندرية في تلك الدوائر، وعدم وجود برامج حقيقية وفاعلة تخدم النساء سواء كموظفات عاملات في تلك الدوائر او كبرامج خاصة بالنساء والفتيات تخدم الشريحة المستهدفة لتلك الدوائر.
ويذكر بان بعض الدوائر لا يوجد فيها قسم خاص بالمرأة ضمن الهيكلية، كما ان هناك (17) منتدى تابع لمديرية الشباب والرياضة في المحافظة لا يوجد منتدى تترأسه امرأة في الوقت الذي تشكو المديرية من قلة ارتياد النساء والفتيات الى تلك المنتديات. كما ذكرت مسؤولة قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة، بان قسمها لا يملك أي إمكانيات للعمل وهو قسم مهمش في ديوان المحافظة.
الجدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين تعمل منذ عام 2005، على قضايا المرأة والمساواة الجندرية، وخاضت العشرات من البرامج والمشاريع في مختلف العناوين الداعمة لتعزيز الحقوق والوصول الى الفرص والموارد بشكل عادل ومتساو، وتحاول من خلال طرحها لهذه المبادرة تعضيد الجهود وتنسيقها بين المجتمع المدني والقطاع الحكومي لتسهيل تحقيق أهدافها في هذا المجال.

رابط التغطية الاعلامية

منظمة بنت الرافدين تطلق مبادرة شراكة مع مؤسسات الدولة في محافظة بابلبنت الرافدين/ بابللأهمية تنظيم العلاقة بين…

Geplaatst door ‎منظمة بنت الرافدين BROB l‎ op dinsdag 12 juni 2018

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here