الداخلية العراقية:حريق الرصافة بفعل فاعل..استخدمت فيه هذه المادة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن تسلمها تقريراً أولياً من الأدلة الجنائية يبين استخدام مادة البنزين في حريق مخازن مفوضية الانتخابات بجانب الرصافة.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن، يوم الأربعاء، إن حريق مخازن المفوضية كان بفعل فاعل ومتعمد، منوهاً بأن التقرير الأولي للأدلة الجنائية الأولي بين استخدام مادة البنزين في الحريق، مشيراً إلى استمرار التحقيقات لحين الوصول إلى النتيجة والإعلان عنه في وسائل الإعلام.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن في بيان عن توقيفه ستة متهمين بالضلوع في حادث الحريق الذي التهم العشرات من صناديق الاقتراع في مخازن مفوضية الانتخابات المستأجرة من وزارة التجارة، لإيداع تلك الصناديق إلى حين حسم الإجراءات الانتخابية بصورة نهائية من قبل المحكمة الاتحادية.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار البيرقدار، إن اجراءات التحقيق في جريمة تزوير الانتخابات مودعة لدى هيئة النزاهة، فيما إجراءات القضاء بخصوص الدعوى المتعلقة بذلك مستمرة بدقة عالية، بعيداً عن رغبات تصفية الخصوم السياسيين عبر استغلال إمكانيات الأجهزة الأمنية لتحقيق تلك الرغبات لمصالح شخصية ضيقة على حساب مصلحة الدولة.

فيما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي الأوامر لجميع قيادات العمليات في المحافظات بعد حادث الحريق ، بتشديد الإجراءات الأمنية على مخازن مفوضية الانتخابات في بغداد وجميع المحافظات، مشيرا إلى أنه سيلاحق العصابات التي تحاول العبث بالأمن وبالانتخابات.

وكانت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أكدت يوم الاربعاء، على ضرورة تشديد الاجراءات الأمنية حول مخازن حفظ صناديق الاقتراع في عموم محافظات العراق.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت لـ(باسنيوز)، ان “التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الجهات أوالشخصيات المتورطة في حرق صناديق الاقتراع في جانب الرصافة”. مبيناً “هناك اشخاص تم اعتقالهم للتحقيق معهم حول هذه الجريمة”، لافتاً الى ان “المعلومات الاولية تؤكد ان الحريق تم بفعل فاعل”.

وأضاف وتوت ، ان “هناك مخاوف من القيام بعمليات حرق اخرى في محافظات ومخازن جديدة، تخوي صناديق الاقتراع، لذلك يجب تشديد الاجراءات الأمنية والحماية حول تلك المخازن”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here