السفير السويدي لدى العراق يشيد بالعلاقات التاريخية لبلاده مع إقليم كوردستان

أشاد السفير السويدي لدى العراق بالعلاقات التاريخية لبلاد مع إقليم كوردستان، معرباً عن أمله في تقدم وازدهار هذه العلاقات أكثر في كافة المجالات.

واستقبلت سهام  جبلي، مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، السفير بونتوس ملاندار، سفير المملكة السويدية لدى العراق، وماهياد توكلي المسؤولة الجديدة لمكتب السفارة السويدية في أربيل.

وتأتي الزيارة بمناسبة تسنم المسؤولة الجديدة لمكتب السفارة السويدية عملها في العاصمة أربيل.

في مستهل اللقاء، هنأت مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية السيدة توكلي بمناسبة تسنمها مهام عملها في أربيل كمسؤولة لمكتب السفارة السويدية، وأبدت استعداد دائرة العلاقات الخارجية لأي شكل من التعاون والتنسيق بهدف إنجاح مهام مكتب السفارة السويدية في إقليم كوردستان، وفق بيان لمكتب العلاقات في حكومة الإقليم، طالعته (باسنيوز).

كما أعربت جبلي عن شكرها وتقديرها لسعادة السفير السويدي لجهوده في تعيين مسؤولة مكتب السفارة السويدية في أربيل ووصفت هذه المبادرة بخطوة في غاية الأهمية في سبيل تقدم العلاقات الثنائية بين الجانبين.

في المقابل أعرب السفير ميلاندار عن شكره لدائرة العلاقات الخارجية لاستعدادها للتعاون والتنسيق مع مكتب السفارة السويدية في أربيل، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين الجانبين، كما أعرب عن أمله تقدم وإزدهار هذه العلاقات أكثر في مختلف المجالات، سيما وأن إقليم كوردستان قد مر بظروف صعبة للغاية وتمكن من الصمود بوجه تلك المخاطر التي واجهته خلال السنوات الأربع الماضية.

من جانبها أعربت توكلي عن سعادتها للعمل في إقليم كوردستان مكسؤولة لمكتب السفارة السويدية في أربيل، وأعلنت أنها ستبذل ما بوسعها من جهود من أجل تنمية وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

في ختام اللقاء تداول الجانبان آخر المستجدات والأوضاع الراهنة في العراق عقب انتخابات مجلس النواب العراقي، والانتخابات المقبلة لبرلمان كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here