الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعلق رسميا على مبادرة العبادي

أعلن رئيس حكومة اقليم كوردستان، ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان بارزاني، الجمعة، ان الاقليم يتطلع لمباحثات مكثفة ومسؤولة مع بغداد بعد انتهاء عيد الفطر، وذلك في أول تعليق كوردي رسمي على مبادرة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي بعد أن دعا الكتل السياسية للاجتماع بعد عيد الفطر للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية.

وقال بارزاني في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم 15 حزيران 2018 إن “الحزب الديمقراطي والشعب الكوردي يسعىيان للخروج من الازمة التي تهدد مجمل العمل السياسي في العراق”.

واضاف أن “حزبه يؤيد أية خطوة ومبادرة تسعى للخروج من الحالة السياسية غير المستقره في العراق، والعودة الى العمل على قاعدة الدستور والإحتكام الى القوانين لمعالجة المشاكل”.

واوضح أن “مبادرة، العبادي، إذا كانت تصب في هذا المجرى وتؤدي الى مباحثات جدية من أجل تأسيس تحالف واسع ومنطلق لولادة حكومه فعالة، تستطيع حل العديد من المشاكل الداخلية والخارجية والتي يواجهها العراق، مرحب بها”.

وخلص بارزاني إلى القول إن “الاقليم يتطلع بعد إنتهاء عطلة العيد، الى مباحثات مكثفة ومسؤولة في بغداد ومع جميع الأطراف المعنيهة، من أجل الغايه المنشودة”.

وطالب، رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الخميس، جميع القوى السياسية بالإحتكام للدستور والقانون لحل المشاكل التي ظهرت اثر إجراء الانتخابات البرلمانية.

ودعا إلى عقد حوار وطني للاتفاق على برنامج عمل للفترة المقبلة وتشكيل المؤسسات الدستورية.

وقال “رغم ما شاب الانتخابات من شوائب ومخالفات، فالاحتكام للدستور والقانون هو السبيل الوحيد لحل هذه المشاكل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here