البرازيل تتعثر أمام سويسرا بمستهل مشوارها في المونديال

اجبر المنتخب السويسري بكرة القدم اليوم الاحد، المنتخب البرازيلي على التعادل في لقاء لحساب الجولة الاولى من منافسات فرق المجموعة الخامسة بمونديال روسيا.

مع بداية الشوط الاول المنتخب البرازيلي كان يسعى للفوز في تلك المباراة للحاق بمنتخب صربيا في صدارة المجموعة الخامسة، بينما يسعى المنتخب السويسري في تحقيق مفاجأة أُخرى بالفوز على السامبا بعد مفاجأة فوز المكسيك على ألمانيا.

منتخب سويسرا يضغط بقوة على لاعبي البرازيل في جميع أنحاء الملعب، ويبدو انها كانت حمى البداية، مع مرور الوقت كان البرازيل أكثر سيطرة على الكرة وتراجع دفاعي واضح لسويسرا، وسجلت الدقيقة 17هجمة خطيرة للبرازيل جاءت منها تمريرة من كوتينيو لغابرييل خيسوس، لكن التمريرة العرضية للاخير أمسك بها الحارس السويسري يان سومير.

ومع قدوم الدقيقة 20 جاء معها التفوق البرازيلي بهدف رائع عن طريق كوتينيو بعد ان ارسل النجم البرازيلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس يان سومير ترتطم بالقائم وتسكن الشباك معلنة تقدم السامبا، واصبح المنتخب البرازيلي أكثر ثقة بعد تسجيل هدف التقدم، لكن الدقيقة 25 شهدت هجمة سويسرية وميراندا يبعد الكرة إلى ركنية بعد صراع مع دزيمايلي على الكرة.

واخذ تبادل الادوار بين الطرفين يحكم الوقت المتبقي من هذا الشوط، فالبرازيل يريد تعزيز النتيجة وسويسرا تبحث عن التعادل، الخط البياني اخذ بالهبوط ولكن البرازيل يبدو انها تبحث عن المهم وهو التقدم لينتهي الشوط برازيليا 1-صفر.

ومع بداية الشوط الثاني جاء الحل السويسري بادراك التعادل في الدقيقة 50، عن طريق شتيفان زوبر من رأسية قوية مستغلا ركنية وعرضية من جيردان شاكيري، ورغم مطالبة لاعبي البرازيل باللجوء الى حكم الفديو للتاكد من صحة الهدف على اساس ان هناك خطأ ضد سويسرا قبل التسجيل، الا ان الحكم رفض الطلب البرازيلي واعتبر الهدف رسميا.

هدف التعادل استنفر كل قوى البرازيل وتميزت هجماتهم بالضغط والاستعجال وعدم التركيز على مرمى سويسرا، وجاءت الدقيقة 68 ومعها تدخل قوي من فالون بيهرامي على نيمار يكلفه البطاقة الصفراء، ومع اقتراب النهاية تقارب الاداء في الاستحواذ والهجوم، وكادت راسية نيمار ان تعلن عن تقدم البرازيل في الدقيقة 87 لكن الحارس السويسري كان لها بالمرصاد، ثم عاد نفس الحارس في الدقيقة 89 ليتصدى لتسديدة فيرمينو، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

وبهذا التعادل تصدر المنتخب الصربي المجموعة الخامسة بـ 3 نقاط وسويسرا والبرازيل بنقطة واحدة لكل فريق ، وكوستريكا صفر النقاط.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here