المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نسمح بأي عمل عدائي ضد إيران

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، الأحد، ان الإقليم لا يسمح بأي عمل عدائي ضد إيران، مبينا أن أربيل تعلق أهمية كبيرة على علاقاتها مع طهران.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن دزيي، قوله في مقابلة صحفية، اليوم، 17 حزيران 2018، إن أربيل تبحث إقامة علاقات ذات أهمية مع الجمهورية الإسلامية، مبينا ان حكومته لن تسمح بعمل عدائي ضد إيران.

ودعا دزيي، لتشكيل لجنة مشتركة بين طهران وأربيل لمراقبة المنطقة الحدودية بين إقليم كوردستان وإيران، لتقييم انعدام الأمن في تلك المنطقة، مشيرا إلى ان حكومة الإقليم شددت مرارا على عدم تكرار الأعمال المسلحة والاعتداءات.

وفيما يتعلق بتحالف الصدر والعامري، أفاد دزيي، ان المرحلة الراهنة في الحياة السياسية في العراق بحاجة إلى الحوار ومشاركة جميع التيارات في البلاد بالمحادثات لتشكيل الحكومة، مبينا ان الدستور العراقي يتماشى مع مصالح كل العراقيين فيما طالب بأن “يتم الاعتراف بقانون المناخ الكردي وفقا لدستور العراق”.

وكانت القنصلية الايرانية في اربيل، قد قدمت الاربعاء الماضي، مذكرة احتجاج الى حكومة اقليم كوردستان بعد تسلل مسلحين الى داخل الاراضي الايرانية.

يذكر ان الجناح المسلح للحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني المعارض أعلن الأسبوع الماضي، مقتل وإصابة 27 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني، باشتباكات قرب الحدود العراقية الإيرانية.

ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here