احد مستشاري رئيس مجلس النواب: عد وفرز اصوات كركوك ستبدأ قريبا

كركوك، 7 مارس 2010، موظف أثناء عد وفرز الاصوات بواسطة مصباح مشحون بعد انقطاع الكهرباء تصوير: ميتروغرافي

كركوك ناو

اعلن مستشار رئيس مجلس النواب العراقي محمود زيدان، ان يوم الاربعاء المقبل الموافق (20 حزيران)، ستبدأ عملية عد وفرز اصوات كركوك يدويا.

وقال محمود زيدان مستشار رئيس مجلس النواب والمرشح عن التحالف العربي في كركوك، في حديث لـ (كركوك ناو) انه “بعد كشف عمليات التزوير في عدد من المحطات الانتخابية وبعد ضغوطات عدد من الاحزاب السياسية العربية والتركمانية سوف تكون يوم الاربعاء المقبل موعدا للقيام بعملية العد اليدوي”

وياتي هذه العملية بعدما صوت مجلس النواب العراقي على قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي، ونص القانون على ضرورة اعادة عد وفرز الاصوات لنتائج انتخابات 12 ايار الماضي بنسبة 100%، وذلك بعدما اعترض عدد من الاحزاب السياسية على نتائج الانتخابات.

كما وتضمن التعديل، الغاء اصوات الخارج والمشروط ونتائج التصويت الخاص في أقليم كوردستان، وذلك بسبب وجود تلاعب بنتائجها، مع اعفاء اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وانتداب تسعة قضاة في مكانهم.

وأضاف زيدان، واضاف “اتصلت بمصادر خاصة في بغداد هناك تباين في الاراء، ولم يقرروا او لم يتفقوا بعد حول عدد نسبة الصناديق التي ستفرز هل هي 10% ام العدد الكلي للصناديق سوف تفرز يدوياً”.

ومن المقرر ان تتم عملية العد والفرز بحضور مراقبي الكيانات السياسية وموظفي المفوضية، مع ثلاثة قضاة من مكونات العرب والتركمان والكورد، هذا بحسب ماقاله محمود زيدان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here