والد ميجان ماركل: هاري طلب منح ترامب فرصة

إعداد:عبير حسين

أحرجت تصريحات توماس ماركل، والد ميجان دوقة ساسكس، زوج ابنته الأمير هاري، بعدما تداولت وسائل الإعلام العالمية، أمس، لقاءه التلفزيوني مع برنامج «صباح الخير يا بريطانيا» الذي قال خلاله إنه تحدث معه عن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي لا تروق للعالم. وقال توماس ماركل «يجب عليّ الاعتذار لبقية العالم عما يفعله»، بينما برر هاري ذلك بأنه «رئيس جديد»، وقال لماركل «امنحه فرصة».
وتناول الحوار قضايا أخرى أهمها «البريكست»، وهي من الأمور السياسية التي عادة يحظر على أفراد العائلة المالكة التحدث فيها.
حل ماركل (73 عاماً) ضيفاً على قناة «آي تي في نيوز» في لقاء حصري أداره المذيعان بيرس مورجان وسوزانا ريد، وتحدث فيه عن اضطراره للغياب عن حفل زفاف ابنته الشهر الماضي بعد خضوعه لجراحة في القلب.

وكشف عن جزء من المكالمة الهاتفية التي تلقاها من الأمير هاري لطلب يد ابنته، والتي قال له خلالها «أنت جنتلمان، فإياك أن ترفع يدك على ابنتي».
واستدرج مقدما البرنامج المخضرمان ماركل للتعرف إلى موقف هاري من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست»، فقال ماركل «إنه منفتح عليها، لم يحدد موقفاً واضحاً بطريقة أو بأخرى، وكان يعتقد أنه علينا الانتظار لنرى كيف ستسير الأمور».
ورداً على سؤال حول انضمام ابنته ذات العرق المختلط إلى العائلة المالكة، قال «أعتقد أنه ينبغي ألا تكون هناك حواجز بسبب اللون في أي مكان في العالم، إنه تقدم كبير للعائلة المالكة ولإنجلترا».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here