مصر تودع إكلينيكيا.. والسنغال تعاقب بولندا

بات المنتخب المصري أول فريق يودع كأس العالم “إكلينيكيا” بعد الهزيمة أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب كريستوفيسكي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم.
وكان المنتخب المصري قد خسر أمام أوروجواي في الجولة الأولى بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ايكتارينبرج الجمعة الماضية.
وتبقى فرصة وحيدة للمنتخب المصري في التأهل لثمن النهائي رغم أنها على الورق مستحيلة، وهي فوز السعودية على أوروجواي في المباراة المقرر إقامتها غدا، ثم انتصار الفراعنة على السعودية بفارق العديد من الأهداف مع هزيمة رفاق سواريز أمام روسيا، بحيث يتساوى الثلاث منتخبات في عدد النقاط الثلاث، مع تفوق للفراعنة في الأهداف من أجل التأهل كثاني خلف البلد المستضيف.
وحقق منتخب اليابان، فوزا صعبا على نظيره كولومبيا، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم بروسيا.
وتقدم سينجي كاجاوا بالهدف الأول لمنتخب اليابان مع حلول الدقيقة 6، عن طريق ركلة جزاء.
وحصل كارلوس سانشيز لاعب وسط المنتخب الكولومبي، على طرد في مباراة منتخب بلاده أمام اليابان، ضمن مباريات الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم في روسيا.
وأشهر حكم المباراة السولوفيني دامير سكومينا، أول طرد في مونديال روسيا، بعد مرور 5 دقائق من مباراة اليابان وكولومبيا في وجه سانشيز.
واعترض سانشيز الكرة بيده داخل منطقة جزاء كولومبيا، ليمنع كرة مهاجم اليابان من هز شباك مرماه الخالي من دافيد أوسبينا.
وتمكن خوان كينتيرو من معادلة النتيجة لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين.
وفي الشوط الثاني تمكن يويا أوساكو من إحراز هدف الفوز لليابان في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف.
وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب السنغالي فوزا مهما بهدفين لهدف على نظيره البولندي في إطار المرحلة الأولى من الدور الأول للمجموعة الثامنة من كأس العالم ال21 في كرة القدم المقامة في روسيا.
وأقيمت المباراة التي اختتمت فيها المرحلة الأولى من الدور الأول على ملعب (سبارتاك) في موسكو وأدارها الحكم البحريني شكرالله نواف وهو أول حكم عربي يدير إحدى مباريات البطولة الحالية.
ويمكن القول إن المنتخب السنغالي استحق الفوز حيث أنه كان صاحب الأفضلية في معظم فترات اللقاء بينما لم يقدم المنتخب البولندي المستوى الذي جعله ثامنا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكانت صفوفه غير مترابطة ولم تصل كرات جيدة الى مهاجميه ولا سيما روبرت ليفاندوفسكي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here