البرلمان يعلن موقفه من قرار المحكمة الاتحادية وائتلاف العبادي يؤكد التزامه

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم الخميس ان الاخير يثمن قرار المحكمة الاتحادية بشأن التعديل الثالث على قانون الانتخابات.

ونظرت المحكمة في وقت سابق من اليوم بجلسة علنية بالدعاوى المقامة من رئيس الجمهورية/ اضافة لوظيفته ومن مجلس المفوضين ومن الحزب الديمقراطي الكوردستاني للطعن بقانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

وذكر بيان صادر عن المكتب اليوم، ان “الجبوري يؤكد احترام البرلمان لجميع قرارات القضاء العراقي”، مشيرا الى ان البرلمان نجح بترسيخ ركائز الديمقراطية في البلاد، عبر تصويب نتائج الانتخابات وفق اليات قانونية ودستورية”.

وأضاف قائلا ان “مرة اخرى اثبت القضاء العراقي نزاهته وحياديته سواء بالرد على الطعون المقدمة اليه ام الملفات الاخرى التي تمس امن وسيادة البلاد”.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا اعلى سلطة قضائية في العراق في وقت سابق من اليوم حكما يقضي بدستورية جلسة مجلس النواب المنتهية التي عقدها في اجراء التعديل الثالث على قانون الانتخابات التشريعية، فيما رفضت الغاء أصوات الخارج، والنازحين، والتصويت الخاص لإقليم كوردستان، عدت اجراء إعادة العد والفرز يدويا اجراء قانونيا.

من جهته اكد المتحدث الرسمي باسم ائتلاف “النصر” حسين العادلي التزام الائتلاف بقرار المحكمة الاتحادية.

وقال العادلي يؤكد ائتلاف النصر التزامه الكامل بقرار المحكمة الاتحادية حول التعديل الثالث لقانون الانتخابات، داعيا الجميع للامتثال للقرار صونا للعملية السياسية وسيادة القانون وحفظا لاصوات الناخبين وسلامة الاجراءات المتصلة بشرعية العملية الانتخابية وما تنتجه من سلطات ومؤسسات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here