الديمقراطي الكوردستاني يرحب بقرار “الاتحادية” ويتوقع زيادة عدد مقاعده في نينوى

رحب الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني بقرار المحكمة الاتحادية ، اليوم الخميس، بخصوص الانتخابات

وأيدت المحكمة ، إعادة العد اليدوي لنتائج انتخابات 12 مايو/أيار الماضي فيما أعلنت رفضها إلغاء اصوات الخارج والنازحين والتصويت الخاص في اقليم كوردستان.

خسرو گوران مسؤول الجهاز الانتخابي في الديمقراطي الكوردستاني ، قال معلقاً على قرار المحكمة ، ان القرار يتفق تماماً مع ما كان يريده ويرغب فيه حزبه . مضيفاً ان الديمقراطي الكوردستاني كان ضد الغاء اصوات النازحين والبيشمركة والقوات الامنية في اقليم كوردستان لذلك سجل شكوى لدا المحكمة الاتحادية .

واردف گوران ، في تصريح لقناة تلفزة كوردستان 24 ، نتوقع زيادة عدد مقاعد الحزب من 6 الى 7 اذا ماتم إعادة فرز وعد الاصوات في نينوى .

نتيجة بحث الصور عن خسرو كوران

مشدداً على ان الديمقراطي الكوردستاني لم يكن ضد إعادة الفرز والعد اليدوي للاصوات ، مبدياً الاستعداد للتعاون مع القضاة الذين سيشرفون على العملية ومساعدتهم غلى انجاز مهامهم.

و المحكمة الاتحادية العليا هي أعلى محكمة في العراق أنشأت بقرار وزاري عام 2005 ويتلخص عملها في الفصل بشأن النزاعات الدستورية.

وكان رئيس اللجنة القانونية النيابية، قد أكد الأربعاء، أن القرار الذي سيصدر عن المحكمة الاتحادية بشأن تعديل قانون الانتخابات، سيكون ملزماً للجميع.

وقال محسن السعدون إن «قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة وغير قابلة للطعن أو النقاش»، مبيناً أن «ما سيصدر عن الاتحادية، سيكون ملزماً لجميع القوى السياسية الخاسرة أو الفائزة بالانتخابات».

وأضاف النائب الكوردي، أن «المحكمة الاتحادية ستصدر قرارها، بعد دراسة قانونية عميقة ومطولة لجميع فقرات تعديل القانون، وهذا القرار سيعتبر من القرارات التاريخية للمحكمة».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here