العبادي يدعو لاصدار اوامر قبض لمزوري الانتخابات: عمل الحكومة يتوقف بحالة

دعا رئيس الحكومة حيدر العبادي، القضاء العراقي اصدار اوامر قبض بحق مزوري الانتخابات التشريعية الاخيرة.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء، ان حكومته مستمرة بعملها حتى بعد انتهاء عمل مجلس النواب ما لم يصادق القضاء على نتائج الانتخابات.
وتنتهي الدورة التشريعية للبرلمان العراقية بنهاية الشهر الجاري.
وتطرق العبادي لدعوة اجتماع وجهها للكتل السياسية الفائزة في الانتخابات، وقال انها مشروع لوضع أسس اتفاق سياسي لبناء برنامج الدولة.
ودعا ايضا الكتل السياسية لاحترام السياقات الدستورية بشأن حسم قضية الانتخابات، والأجهزة القضائية لملاحقة مزوري الانتخابات وإصدار أوامر القبض.
وتحدث العبادي عن الوضع الامني والعسكري في البلاد، واشر ان هناك محاولات وصفها بالمستميتة من الإرهابيين لاختراق الحدود العراقية.
وكان العبادي اعلن في وقت سابق ان اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء كشفت حالات تزوير في بعض مراكز الاقتراع أثناء إجراء الانتخابات، محملا مفوضية الانتخابات المسؤولية.
وكان البرلمان العراقي قد صوت خلال جلسة استثنائية إعادة عد وفرز لنتائج الانتخابات يدويا على خلفية تصاعد الأنباء حول حصول خروقات وعمليات تزوير رافقت العملية الانتخابية التى جرت بالعراق فى 12 مايو الماضي.
وفاز ائتلاف “سائرون” بزعامة الصدر بـ 54 مقعدا، من أصل 329 مقعدا في البرلمان، بينما جاءت كتلة “النصر” بزعامة العبادي في المركز الثالث بإجمالي 42 مقعدا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here