مفوضية الانتخابات تتخذ اول قرار بعد قرار المحكمة الاتحادية

عقد مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات اجتماعاً موسعاً بحضور كامل اعضائه من القضاة المنتدبين وبحضورالامين العام لمجلس المفوضين والمديرين العامين ومعاونيهم وبعض مديري الأقسام في المكتب الوطني.
وقال ناطق باسم المفوضية ان مجلس المفوضين تدارس متطلبات عملية العد والفرز التي جرت وبغية وضع خطة شاملة للشروع بتنفيذ العد والفرز يدوياً وفقاً لما جاء في التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013 المعدل وما جاء بقرار المحكمة الاتحادية العليا بالعدد 99/104/106 اتحادية/ اعلام 2018 في 21/6/2018 وفق مدة زمنية محددة.
واضاف انه لغرض وضع النقاط التي طرحت في الاجتماع المذكور موضع التنفيذ فقد قرر المجلس اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً لجميع موظفي المفوضية وايقاف منح الاجازات لجميع الموظفين في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات باستثناء الحالات الطارئة.
وكانت المحكمة الاتحادية أعلنت، الخميس، تأييدها للتعديل الثالث على قانون الانتخابات الذي صوت عليه البرلمان في جلسته الاستثنائية، ورفضت إلغاء أصوات عراقيي المهجر والنازحين والتصويت الخاص بكوردستان، واعتبرت أن إجراء العد والفرز اليدوي لا يتعارض مع الدستور.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here