الحكومة العراقية تعلن التزامها بالحياد وعدم التدخل في شؤون مفوضية الانتخابات

بغداد – د.ب.أ

أعلنت الحكومة العراقية، أمس، التزامها بالحياد والاستقلالية والفصل بين السلطات، وعدم التدخل في شؤون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق. وقال المتحدث الإعلامي باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، في بيان صحافي: «نؤكد أن الحكومة التزمت بعدم التدخل في شؤون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لالتزامها بالحياد والاستقلالية، والفصل بين السلطات».

وأضاف «رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، بذل جهوداً بما تسمح به صلاحياته، لضمان سلامة إجراءات العملية الانتخابية، ومنها طلب مجلس الوزراء ضرورة فحص الأجهزة الانتخابية من قبل شركات عالمية رصينة، لضمان عدم التلاعب بنتائج الانتخابات، وأن الخروقات التي حدثت إنما أنتجها نظام المحاصصة الحزبي، الذي سارت عليه الكتل في اختيار مجلس المفوضين، والذي ثبت أنه بالضد من المصالح العامة للبلاد».

وتابع قائلاً: «الإساءة للعملية الانتخابية كان بسبب التزوير والخروقات على الأنظمة الانتخابية، والتدخل الفاضح في عمل المفوضية، والذي مارسته كتل سياسية تتحمل مسؤولية سرقة أصوات المواطنين، ولم تكن أمينة على مصالح العراق».

وذكر: «القائد العام للقوات المسلحة كان شديد الحرص على إبعاد القوات المسلحة عن أي تدخل في الانتخابات، وأصدر تعليمات مشددة بذلك إلا بحماية الناخبين والمراكز الانتخابية، ونجحت قواتنا البطلة في مهمتها، ولم يحصل أي خرق أمني، وكان هذا الأمر واضحاً بالمقارنة مع الانتخابات السابقة».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here