المانيا تتسلم طلبا بمحاسبة قياديين بالحشد يحملان جنسيتها ويمارسان “انتهاكات” بالعراق

كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت يوم الجمعة عن تقديم طلب رسمي الى الحكومة في برلين عبر قنصليتها العامة في إقليم كوردستان يدعو فيه الى محاسبة قياديين اثنين في الحشد الشعبي يحملان الجنسية الألمانية، ويمارسان انتهاكات في مناطق للنزاع بين أربيل وبغداد بأوامر من قائد فيلق “القدس” بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأبلغ الحويت بأنه “بعد الانتهاكات التي حصلت ضد المواطنين الابرياء في مناطق سهل نينوى من قبل المدعو وعد محمود احمد قدو المكنى (ابو جعفر) امر لواء 30 التابع الى الحشد الشعبي وشقيقة المدعو سعد مسؤول أمن اللواء ذاته لم يتم والى الان القاء القبض عليهما”.

وأضاف “نحن العشائر العربية بالمناطق المتنازع عليها قدمنّا طلباً رسمياً الى الحكومة الألمانية عبر قنصلها العام في أربيل طالبنا فيه بمحاسبة الشقيقين (قدو) كونهما يحملان الجنسية الألمانية، وهما في نظرنا مواطنين المان”، مشيرا الى ان “الطلب تضمن تحميل الحكومة الألمانية مسؤولية ما يرتكبانه الشقيقان من جرائم بحق المواطنين مستغلين مناصبهما، والجنسية الألمانية”.

وأشار الحويت الى “انتهاكات الشقيقين قدو” في سهل نينوى قائلا “انهما يقومان وعبر الميليشيات التي تحت قيادتهما باختطاف المواطنين، ويساومونهم مقابل فدية مالية لا تقل عن 50 الف دولار للمختطف الواحد مقابل اخلاء سبيله إضافة الى عملية السلب، والنهب، والتعذيب، والاعتقال في سجن خاص تحت الأرض من قبل تلك الميليشيات التي تتلقى الأوامر من قبل سليماني والمخابرات الإيرانية (الاطلاعات)”.

وتابع بالقول ان “العشائر العربية سترفع دعاوى امام القضاء الألماني، والمحكمة الدولية، والاتحاد الأوربي، والأمم المتحدة لكي يتم محاسبة الشقيقين”، لافتا الى ان “الأموال التي يتم سلبها ونهبها وسرقتها من خلال العمليات التي يقومان بها في سهل نينوى يتم تحويلها الى المانيا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here