رغد صدام حسين تنفي وفاة عزة الدوري

نفت رغد ابنة رئيس العراق السابق صدام حسين يوم الجمعة ما تناقلته وسائل اعلام من انباء نقلا عنها تفيد بوفاة الأمين العام لحزب البعث المحظور في البلاد عزة الدوري.

وذكر بيان صادر عن رغد اليوم، ان “وكالة روسية نشرت خبرا مفبركا حول وفاة الدوري نقلا عن بعض وسائل الاعلام المغرضة التي تحاول دائما زج اسم رغد صدام حسين بمواضيع كاذبة”.

ونقل البيان عن رغد قولها ان “ما نشرته الوكالة غير صحيح اطلاقا ولا يوجد هكذا تصريح صادر من قبلنا”، منوهة الى ان “المحامي هيثم الهرش كان محاميا سابقا لنا، وانتهى توكيله منذ زمن بعيد”.

وتابع البيان ان “رغد تنفي كل الاخبار الكاذبة التي يتم تناقلها عبر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرا الى “ان اي تصريح او خبر ينشر عنها يُعد كاذبا مالم يتم إصداره منها شخصيا بالصوت والصورة”.

وتداولت وسائل إعلام عراقية محلية أنباء عن وفاة نائب الرئيس العراقي في حقبة صدام حسين، عزة الدوري.

ونشرت صحيفة “أخبار العراق” بنسختها الإنجليزية، ومواقع عراقية إعلان نسبته إلى رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل يشير إلى وفاة عزة الدوري.

ونقل الموقع العراقي عن مصدر مقرب من محامي رغد صدام حسين، هيثم الهرش، قوله إنه تم تكليفه من قبل ابنة صدام ببعث رسالة تعزية إلى عائلة عزة الدوري، بعد وفاته.

وأوضح المصدر أن نائب صدام حسين توفي في إحدى مستشفيات تونس، بعد صراع مع مرض في الدم، من دون أن يوضح طبيعة المرض ولا موقع المستشفى.

وكانت مصادر امنية قد أفادت في منتصف شهر أيلول الجاري ان الحكومة العراقية تسلمت معلومات من احدى الدول العربية والتي طلبت عدم الكشف عن اسمها عن الأمين العام لحزب البعث المحظور عزة الدوري.

والقى الأمين العام لحزب البعث المحظور عزة الدوري في الثامن من شهر نيسان/ابريل الماضي خطابا بمناسبة ذكرى تأسيس حزبه توعد فيه الحكومة العراقية ومن يقف معها من الدول بالحرب، فيما استثنى السعودية من الانتقاد، عد ما تفرزه نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا “اسوأ من سابقاتها”.

والدوري نائب الرئيس السابق للعراق، والرجل الثاني إبان حكم البعث بقيادة صدام حسين حيث شغل مركز نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وقبلها عدة مناصب رفيعة من بينها منصب وزير الداخلية العراقي ووزير الزراعة العراقي.

واختفى الدوري بعد اجتياح القوات الامريكية للعراق، واعلن الحزب المحظور بالعراق في حينها تسلم منصب الأمانة العامة للحزب بدلا من صدام حسين بعد اعدام الأخير عام 2006.

ومنذ 17 أبريل/نيسان 2015 تضاربت الأنباء حول مقتل عزة الدوري بعد إعلان فصائل شيعية العثور على جثته بين مجموعة قتلتها في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، كما أعلن مسؤولون آخرون في البلاد مقتل الدوري، غير أن الرجل ظهر في أكثر من تسجيل نسب إليه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here