بيان محتجين بالسليمانية: تركيا اذا احتلت إقليم كوردستان لن تخرج منه ابدا

أصدرت اللجنة المنظمة للمسيرة المناهضة للتواجد العسكري التركي في إقليم كوردستان يوم السبت بيان حذرت فيه مساع انقرة “لاحتلال” الإقليم، مؤكدة ان الضربات العسكرية التي يشنها الجيش التركي على مناطق داخل الإقليم تسبب بمقتل واصابة العديد من المدنيين.

وقال متحدث باسم المحتجين في بيان تلاه للصحفيين اليوم في السليمانية، ان “دولة تركيا أعلنت مرارا وتكرارا انها تريد احتلال جنوب كوردستان”.

وأضاف ان “اردوغان عينه على كركوك وسنجار ومخمور”، مردفا بالقول ان “تركيا اذا دخلت الى إقليم كوردستان فإنها لن تعود وستحتلها اذ انها تعمل وفق العقلية العثمانية”.

وتابع المتحدث ان “الدولة التركية عملت على احداث خصومة وتقاطع بين الأطراف السياسية الكوردية بجنوب كوردستان لكي تسطير على المشهد في الإقليم”.

ونوه الى ان تركيا قد توغلت بأكثر من 30 كيلومترا داخل إقليم كوردستان واحتلت مواقع جغرافية “كبيرة”، مؤكدا ان بسبب العمليات العسكرية فان العديد من سكان المناطق التي تتعرض الى القصف التركي قد قتلوا، ونزحوا إضافة الى حرق الأراضي، المزروعات.

حكومة ضعيفة، فنحن نعتذر لأننا لن نكون جزاء من هذا المشروع وندعو الموطنين الا يكونوا ضمن هذا المشروع أيضا ومناهضته”.

ونظّم المئات من الأشخاص في وقت سابق من عصر اليوم مسيرة وسط مدينة السليمانية احتجاجا على الاجتياح العسكري التركي لأراضي إقليم كوردستان.

وأفاد مراسل شفق، ان مئات الأشخاص خرجوا في مسيرة في شارع “سالم” وسط السليمانية مطالبين بإنهاء التواجد العسكري التركي في الإقليم.

وأضاف المراسل ان المحتجين عبروا عن سخطهم تجاه استمرار وتزايد القصف التركي الجوي والارضي لمناطق في دهوك واربيل بحجة استهداف عناصر حزب العمال الكوردستاني فيها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here