(أهمية بادية النخيب.. لشيعة العراق أمنيا)..

بسم الله الرحمن الرحيم

(أهمية بادية النخيب.. لشيعة العراق أمنيا).. (اقليم وسط وجنوب.. تفك الخناق عن شيعة الجنوب)

الموضوع سيتناول عدة محاور.. منها:

اهمية (بادية كربلاء – النخيب).. لشيعة منطقة العراق… وفك الحصار عنهم جغرافيا

اقليم وسط وجنوب.. يقف ضد مخاططات تمزيق الشيعة العرب.. لاقاليم مشتتة

مدينة النجف دول كالفتيكان..يحرر الشيعة والعراق..من قيود عوائل المرجعيات وابناءهم ومليشياتهم

سامراء ضمن (اقليم وسط وجنوب).. سوف يحقن الدماء.. ويدرأ عنها (حرب طائفية شاملة)

(ليس من العقل.. نمزق انفسنا كشيعة عرب لاقاليم مشتتة) انتقاما من (عوائل مرجعيات)

تهميش الشيعة العرب جعل ((اغلب المقاطعين للانتخابات هم وسط وجنوب) فماذا يعني ذلك؟

نبدأ بمحور:

اهمية (بادية كربلاء – النخيب).. لشيعة منطقة العراق… وفك الحصار عنهم جغرافيا

1. حاجز جغرافي بين (المثلث السني وصحراء الانبار، عن السعودية والخليج) اي تقطع التواصل بين المثلث السني العربي.. ودول الخليج والسعودية… فينتهي اي مخطط يستهدف تطويق الشيعة جغرافيا وعزلهم.. (علما صدام والسنة مارسوا ذلك.. عندما سلخوا بادية النخيب عن كربلاء وضموها للانبار) .. فطوقوا الشيعة العرب بذلك.. وعزلوهم..

2. بادية كربلاء النخيب.. تربط وسط وجنوب بريا بالشام (الاردن)..

3. تحمي بغداد وكربلاء والنجف .. حيث بادية كربلاء تبعد حدود السنة عن الاماكن المقدسة وبغداد..حيث الثقل الشيعي الديمغرافي.

4. تعطي تمدد جغرافي للشيعة .. فتفقد مخطط السنة .. الذي تبنوه قبل عام 2003 (تضخيم المساحة السنية الجغرافية.. لتسقيط الاكثرية الشيعية الديمغرافية).. لذلك سلخ صدام مساحات واسعة من مناطق الشيعة وضمها لمحافظات محسوبة سنيا.. (كبادية كربلاء النخيب وضمها للانبار.. بلد والدجيل وسامراء اخذها من بغداد وضمها لمحافظة مسخ باسم صلاح الدين اسسها عام 1975 لاسباب طائفية سنية)..

5. بادية كربلاء .. هي منطقة تماس .. وخاط صد.. .. تبعد حدود السنة على اقليم وسط وجنوب.. واي مواجهة عسكرية.. لن تكون كربلاء والنجف وبغداد وبابل.. (جبهة اولى للحرب) بل بادية كربلاء وسامراء وشمال ديالى.. اي (انت وضعت منطقة امنة تحمي الكثافة الشيعية العربية بوسط وجنوب “السومرية”).

بمعنى (وجود عسكري شيعي بسامراء) يحمي بغداد ويجعل المعارك بعيدة عن اكبر تمركز شيعي سكاني (بغداد).. وبالتالي عن وسط وجنوب..

ونشير لمخاطر تستهدف وحدة المكون الشيعي العربي .. جغرافيا.. وخاصة ان اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية النخيب، وديالى، هي التي تضمن وحدة المكون الشيعي رغم كل خلافاتهم..

بمعنى (لا يوجد شيء اسمه اقليم بصرة او اقليم ثلاث محافظات او اقليم خمس محافظات)..

بل (اقليم من الفاو لسامراء) .. الجامع للمكون الشيعي العربي بكامله.. والسبب:

1. الكورد متوحدين باقليم كوردستان رغم كل خلافاتهم.. فتشتيت المكون الشيعي العربي لاقاليم مشتتة.. يؤدي لخلل بالتوازن بالعراق بين مكوناته وترجيح كوردستان مرة اخرى..

2. اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. يحمي الشيعة من التطويق والمحاصرة..

3. العراق مكون كمنطقة جغرافية من ثلاث مكونات جغرافية ديمغرافية.. مكون شيعي عربي بوسط وجنوب.. مكون سني عربي بالمثلث الغربي.. مكون كوردي بكوردستان.. واي اقاليم غير ذلك يعني الدخول بصراعات مرعبة داخل المكونات نفسها..

4. يطرح البعض خرائط تستهدف تقزيم الشيعة بيد محسوبين زورا شيعة.. بطرحهم (اقليم ثلاث محافظة.. او خمس محافظات.. او فرات اوسط .. او اقليم لكل محافظة).. كل ذلك يتوافق مع مع خنق الشيعة التي يطرحها السنة العرب.. فاقليم ثلاث محافظات بدأها البعث بجعله جنوب العراق يختزل بالبصرة والعمارة والناصرية ووضع عليها (علي حسن المجيد) مسؤول عسكري للبعث فيها.. لارسالة رسالة بان (الشيعة بالجنوب والجنوب حصرا بهذه المحافظات)؟

واقليم لكل محافظة.. تعني تمزيق المكون الشيعي جغرافيا وزرع ازمات مصطنعة يستحدثونها كالصراع على المياه وحدود المحافظات وحقول النفط.. في حين اقليم وسط وجنوب يذوب كل ذلك.. واقليم خمس محافظات تعني (تطويق الشيعة سنيا) باقليم سني يطالب حتى بالصحراء الممتدة من الزبير مرورا بالسماوة الى النجف الى الانبار.. كقوس صحراوي يضم الى اقليم سني عربي..

اقليم بصرة كان يستهدف منع قيام اقليم يوحد الشيعة العرب.. وكذلك حرمان الشيعة العرب من منفذهم البحري الوحيد على الخليج والعالم، وسلخ التمركز المدني للشيعة العرب بالبصرة.. وتسليم البصرة للخليج السني.. علما البصرة تاريخيا خط تماس وتصادم وصراع بين سنة الخليج وشيعة الجنوب.. فغزوات بشرية سنية مسلحة اجتاحت البصرة كما في الزبير وابو الخصيب.. الخ واجهها الشيعة العرب بتدفق سكاني مليوني للبصرة من العمارة والناصرية والديوانية.. وهذا ما ثبت بقاء الشيعة العرب بالبصرة..

ونبين لماذا يجب ان تضم (سامراء) الى اقليم وسط وجنوب.. لمصالح العالم الاسلامي والاستقرار بالمنطقة والشرق الاوسط:

1. تأمين مراقد سامراء.. من اي مخاطر لتهديدها ونسفها وتفجيرها.. كما حصل عام 2005.. لذلك بقاء سامراء بعهده الاقليم الشيعي العربي.. سوف يضمن الامن بالعالم الاسلامي والمنطقة.

2. سامراء هي جزء من بغداد تاريخيا.. وهي مع بلد والدجيل.. الامتداد الزراعي لبغداد.. وتم سلخ سامراء بالسبعينات ضمن مخطط طائفي سني انذاك باستحداث محافظة على اساس طائفي (صلاح الدين) وتقزيم بغداد.. فبعد ان كانت بغداد مساحتها 16 كيلو متر مربع قبل مجيء البعث.. قزمت الى اقل من 5000 كيلو متر مربع لتصبح اصغر محافظة بالعراق..

3. فمحافظة صلاح الدين.. تشكلت على اسس باطلة.. حيث سلخت مناطق من محافظات اخرى وضمت للمحافظة المستحدثة.. ومنها مناطق شيعية كبلد والدجيل وسامراء وطوز خرماتو.. وغيرها.. علما اسم صلاح الدين اسم ذا مغزى طائفي حيث (اباد الايوبي دولة شيعية من الوجود بشمال افريقيا وضيق على المذهب الشيعي واستولى على مؤسسات شيعية وجعلها سنية كجامع الازهر.. وقتل اعداد كبيرة من الشيعة)..

4. مدينة سامراء كارزمية شيعية جعفرية.. حيث مراقد العسكريين.. وشهرتها الاسلامية قائمة على ذلك..

ونشير (ليس من العقل.. نمزق انفسنا كشيعة عرب لاقاليم مشتتة) انتقاما من (عوائل مرجعيات)

اي ليس من المعقول ان نمزق انفسنا كشيعة عرب انتقاما من عوائل مرجعيات متوفين واحياء.. لعبت بمصير الشيعة.. فماذا نسمي تمزيق انفسنا جغرافيا لاقاليم مشتت كشيعة عرب.. (اليس لعب بمصيرنا بايدينا.. ونلعب بنار تحرق اصابعنا)..

واذا البعض يرى في (محافظات النجف وكربلاء) هي متسلطة ونافخة روحه.. وتعتقد هي الارقى والشروك ادنى.. فنرد عليهم:

1. الا تنتبهون لانفسكم انكم تتحدثون عن بضعة عوائل (مرجعيات) متوفين واحياء.. فكيف تريدون ان تمزقون 25 مليون شيعي عربي انتقامه منهم؟؟ بدل ان تتوحدون وتقفون ضد ما تشعرون به عنجهية من هذه العوائل.

2. هل تعلمون بان هذه العوائل اصولها اجنبية ليست من ابناء عشائر وسط وجنوب العربية الشيعية.. فكيف تمزقون العرب الشيعة انتقاما من بضع عوائل عجمية؟

3. هل تعلم ان معظم سكان مدينة النجف اليوم هم من ابناء وسط وجنوب.. اي (الشروك).. وكربلاء نسبة كبيرة من سكانها من اصول الجنوب..

4. هل تعلم ان بغداد غالبيتها العظمى هم من شيعة الجنوب.. وهم الثقل الاكبر اليوم بالعراق .. ومصدر جغرافي ديمغرافي عن شيعة الجنوب.. ومعين سكاني لهم لا ينضب.

5. طويريج مثالا بكربلاء التي منها نوري المالكي.. وشيخ عشيرة بني مالكي الشيعي العربي هو بالجنوب بالبصرة تحديدا؟؟ ويؤكد ذلك الامتداد الديمغرافي للشيعة العرب كاغلبية من الفاو لسامراء.

6. التنابز والفوقية بين شرائح داخل كل مكون.. لا يعانيها فقط المكون الشيعي بمنطقة العراق.. بل نجدها مثلا في ايطاليا.. (فالايطاليين بشمال ايطاليا.. ينظرون لانفسهم ارقى من الايطاليين بجنوب ايطاليا).. في مصر هناك الصعايدة وهم سنة كعموم مصر.. ومع ذلك يتم التصغير منهم والاستخفاف بهم.. فلماذا يريد البعض اختزال هذا الحالة فقط بالشيعة بمنطقة العراق؟ ويريد تمزيق الشيعة العرب رفضا لهذه الحالة ؟؟ اليس هذا من العجب؟؟ فلماذا لا يقسم الايطاليين انفسهم لشمال وجنوب.. رغم ان الصراع داخل الايطاليين ديمغرافيا وبشكل واسع.. وليس محدود كما في وسط وجنوب؟

7. لمعالجة ازمة المرجعية.. هو بجعل مدينة النجف حصرا دولة كالفتيكان لتراعي شؤون الشيعة بالعالم و ترفع وصايتها السياسية الكارثية عن شيعة منطقة العراق.. وبذلك ينتهي الانتداب الاشنع من الاستعمار للمؤسسة الدينية وصيبيان المرجعيات عن الشيعة العرب.. وبنفس الوقت ينتهي سطوة وجبروت وطغيان صبيان ابناء المرجعيات واحفادهم.. الذين يتبعهم الجهلة ويدججون بالمليشيات والاسلحة الثقيلة .. لهيمنة تلك العوائل ذوي الاصول الاجنبية التي لا تنتمي لعشائر وابناء وسط وجنوب..

8. جعل مدينة النجف دولة كالفتيكان.. سوف يحصن الشيعة من صراعات المرجعيات المتوفين والاحياء، وابناءهم.. المتسلطين.. من خلال:

– تحمي الشيعة من خلافات المرجعيات.. كما حصل بالتسعينات من صراعات بين الصدر الثاني ضد المرجعية المعتمدة بالنجف.. وشق بذلك الشيعة عاموديا الى حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. وتمزيق المكون الشيعي الشعبي افقيا الى صدريين ولا صدريين.. ولم يتأثر بهذا الصراع المرعب الا شيعة منطقة العراق.. مما يدل لمخاطر بقاء مرجعية النجف جزء من منطقة العراق كما هي اليوم..

– نعلم جميعا هذه الصرعات المرجعية ذوي الاصول التي لا تنتمي لابناء وسط وجنوب.. هدفها التسلط على رقاب الشيعة العرب وثروات منطقة العراق.. وامكانياته..

– مخاطر تفريخ المرجعيات وعوائلهم للاحزاب والتيارات والتنظيمات المتنافرة التي تعكس تلك المرجعيات.. كحزب الدعوة والمجلس الاعلى وبدر والتيار الصدري والفضيلة .. الخ وكل منها من وحي مرجع دون اخر.. وهذا ما ادى لاحتراب وصراعات شيعية شيعية.. ليس لهم فيها ناقة ولا جمل..

ونذكر بان (اغلب المقاطعين للانتخابات هم الشيعة العرب بوسط وجنوب) فماذا يعني ذلك؟

فكلنا نسمع مطالب الكورد ومطالب السنة ومطالب التركمان.. ولكن لم نسمع مطالب الشيعة العرب اكبر مكون بمنطقة العراق يزيدون عن 25 مليون شيعي عربي.. فلماذا يتم تهميشهم وحرمانهم من حقوقهم بل حتى من حقهم بان يكون من يمثلهم؟ ويتم قمع اي نخب تبرز تنادي بحقوقهم…

بل يصرخ من يصرخ متسائلا.. (هو وينه الشيعة)؟؟ (همه وينهم الشيعة)؟؟ قولوا لنا؟؟ فنحن وانتم كشيعة عرب.. (نستنكف ان نقول) ان هؤلاء المتحكمين برقابنا.. يمثلون الشيعة.. السراق الفاسدين.. الاحزاب الدونية.. (كومة حرامية)..

فاصرخ بوجه الجميع (اذا يتهم البعض بانه يدافع عن الوهابية لمجرد مقارنة يقوم بها بين وضع السعودية بظل ال سعود.. ووضع منطقة العراق وشيعته العرب بظل (حكم ايات الله وحجج الاسلام والمسلمين واتباع ولاية الفقيه الايرانية والاحزاب المحسوبة شيعيا الموالية لايران بالعراق).. وتصبح الارجحية لال سعود.. المهم بالقول.. يطرح سؤال (المقابل الذي يطبل لايران وخامنئي).. يدافع عن من؟؟ بمعنى (الذي يطبل للصدر والحكيم والدعوة والمجلس وبدر والعصائب .. الخ) المتورطين بالفساد و اخرين مجرد مليشيات تجهر بالولاء لايران..)؟؟ يدافع عن من؟؟ وفي ظلهم اعلى معدلات الفساد .. بل انتشار الالحاد .. والرفض لكل الاحزاب الاسلامية.. تثبتها المقاطعة الهائلة للانتخابات.

ونحذر الشيعة من (الوعود الزائفة) التي تريد ان تماطل باكذوبة (العراق الواحد المركزي):

فننبه الشيعة العرب.. بان العراق معرف لمنطقة جغرافية.. وان العراق كدولة مقبرة دائمة سوف تسحق الشعوب التي تقطن فيه.. ولا تنخدعون بالامال الكاذبة الواهية فهي سراب:

فكانوا يقولون لنا مشكلتكم صدام.. سقط صدام.. والبعث وحكم الاقلية السنية معه.. مع ذلك فتحت ايضا علينا ابواب جهنم جديدة.. من ارهاب واحزاب معارضة فاسدة.. قالوا مشكلتكم القاعدة والزرقاوي.. قتل الزرقاوي وهزمت القاعدة بالعراق.. ولم يتحسن شيء.. والاخطر خرج علينا داعش وابو بكر البغدادي.. (قالوا ا يامكم كمره وربيع.. بعد سقوط داعش.. فتحت ابواب التزوير بالانتخابات وجفاف الانهار ومخاطر حرب شيعية شيعية.. وتغول 67 مليشة ووصل ممثليها للبرلمان.. الذي اصبح مفخخا ليس بالفاسدين فقط بل بالمليشيات ايضا.

وقالوا الانتخابات ديمقراطية سوف تفتح الجنة لكم.. فحصلت اقتراعات وانتخابات.. فمنها اقتراع حصل وراءه.. تفجير مراقد الائمة وحرب طائفية.. حصلت انتخابات .. وراءها سيطرة داعش على ثلث العراق.. حصلت انتخابات عام 2018 .. تفجرت بتزوير مخيف مهول.. ودخول العراق بفوضى وفراغ.. وبس الله يستر.. ويبشرون الناس بقطع مياه نهر دجلة والفرات وجفاف خانق؟؟

المشكلة الجذرية هي العراق نفسه كدولة فاشلة.. لا حل الا تاسيس ثلاث دول او اقاليم بمنطقة العراق ونخلص منجحيم العراق المصخم الواحد.. العراق مشروع لدولة فاشلة بل مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام1921 لحد يومنا هذا..

وكفى نجعل من امريكا علاكة لفشلنا.. فعارضنا صدام 35 سنة لخاطر عيون من تم انتخابهم باصابع الشيعة البنفسجية انفسهم.. بعد عام 2003 ال الحكيم وال الصدر والمجلس والدعوة والمرجعية.. الخ .. لنكشتفهم مثال الفشل والفساد والانهيار.. وعدم المبالاة بهموم شيعة العراق ومنطقة العراق ..وتذكروا (اذا تنتقدون امريكا على وصول هؤلاء للحكم بعد عام 2003) فتذكروا انكم تنتقدون امريكا على من انتم تنتخبونهم؟؟ وتذكروا انتم تنتخبون قائمة من وحي مقتدى الصدر وعمار الحكيم ونوري المالكي والعبادي والجعفري الخ الخ الخ.. ومن حكمنا هم اعداء امريكا وليس حلفاءها ..

وننبه بان التوعية.. طريقها ليس معبد بالورد..

بل تصل حد التخوين والتكفير لمن يوعي الناس بما ينفعهم برغماتيا.. وتصل لاتهامهم بالخروج عن الملة والمذهب.. بل قد يتوجس منه خيفة حتى من اقرب المقربين .. ولكن طريق وجب الخوض فيه.. ليس لانفسنا بل لاجيالنا المقبلة.. وخاصة (ان طرق الهروب للمهاجر.. قد ضيق بقرارات باوربا وغيرها من الدول التي تستقبل اللاجئين).. التي رفعت كارت (لا نريد المزيد من المهاجرين).. فوجب ان نبقى ونواجه (طاغوت التجهيل).. باراضينا..

ونحذر الشيعة العرب.. ايضا.. (بان ايران .. ترتعب من حقكم باقليم وسط وجنوب مجاور للاحواز)

واعلموا بان التفجيرات منذ عام 2003 كانت مع مصلحة ايران ماخذين بنظر الاعتبار ما يلي:

1. دعم سوريا حليفة ايران للارهاب باعتراف المالكي .. وتدريب النظام السوري للارهابيين من كل دول العالم وارسالهم للعراق عبر الحدود عبر اشراف المخابرات السورية المدعومة ايرانيا.. منذ عام 2003.

2. تصفية ايران حسابتها مع امريكا.. التي اسقطت صدام.. على ارض العراق.

3. عدم استهداف الجماعات السنية المسلحة الارهابية.. للسفارة والقنصليات الايرانية بالعراق.. وعدم استهداف التجماعات الايرانية رغم الاعداد الكبيرة للايرانيين بالعراق من شركات ورجال اعمال ومليشيات وزوار وغيرهم.. في حين ركزت فقط ضد شيعة العراق

4. صعود شعبية نوري المالكي لسنوات بعد كل تفجيرات تستهدف الشيعة.. وكذلك زيادات التفجيرات قبل كل انتخابات قبل عام 2014..

5. علامة فارقة بعد مجزرة اسبايكر.. الراي العام الشيعي بدأ بتحميل الحكومة والقوى المحسوبة شيعيا مسؤولية الارهاب ضد الشيعة.. ولم يعد يحمل السنة .. وبالتالي هؤلاء مقربين لايران.. فانخفضت العمليات التفجيرية والسيارات المفخخة بشكل لافت للنظر..

هذا كله بعض من فيض… يثبت بان الكثير من العمليات الانتحارية السنية كانت بضوء اخضر ايراني..

اضحك على قوانة (سنصلي بالقدس)؟؟ ام الاصح (سيسمط ابوب ابوهم بالقدس)؟؟

المودة الجديدة التي يضحك فيه على (سطولة الشيعة) عفوا (عقول جهلة الشيعة وبسطاءهم).. (سنصلي بالقدس قريبا)؟؟ من قبل (الاعلام الايراني المؤجج للاضطرابات بالمنطقة).. ولا اعرف قريبا ماذا يقصدون بها؟؟ في وقت مليشيات ايران يسحبها سليماني الايراني من جنوب سوريا ومن المناطق المحاذية لحدود اسرائيل بسوريا.. فعن اي تحرير للقدس يتحدثون؟؟ وتحررون القدس (بماذا)؟؟ بجيوش فافونية؟؟ لو بمليشيات مرتزقة من شعوب المنطقة وحرس ايران الثوري الذي دمر حلب ومدن سوريا.. والعراق.. وبالمقابل ايران مدنها امنة.. وتجني الثمار..

وسؤال (عندما تصلون بالقدس)؟؟ هل سوف تحل مشاكلنا .. هل سوف يتوقف الاسلاميين من السرقة والفساد؟؟ هل سوف الاحزاب الاسلامية والعلمانية.. ستبني القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والامن والكهرباء؟؟

هل لاننا لم نصلي بالقدس (هذه مشاكلنه)؟؟ مو انصلي (باقدس من الكعبة حجا.. وللاماكن المقدسة بكربلاء والنجف وقم زيارة).. شو ما غير شيء؟؟ زين قبل ما تسيطر اسرائيل على القدس ؟؟ او قبل ان تؤسس دولة باسم اسرائيل (شنو كنا كمره وربيع) وانعيش ترف مثلا؟؟ مو احتلال عثماني يذيق الشيعة الويل والثبور.. وبعدها دولة باسم العراق بخرائط سايكيس بيكو همشت الشيعة.. ثم حكم شيعة ماما طهران بعد عام 2003 ومليشياتهم والفساد باعلى مستوياته والبطالة مليونية والضياع والفقر وانعدام الخدمات؟؟ الخ الخ من الماسي بظلهم؟؟فلمتى تضحكون على الناس وةالعالم باسم القدس وفلسطين.. خلوه سكته يمعودين.. لا مو بس هاي؟؟ (العرب راح يتوحدون؟ والمسلمين راح اصيروا امبراطورية؟؟ والمهدي راح يظهر؟؟؟؟ شعوب ساذجة.. والى الوراء در.. طيحان الحظ يستمر .. اجلكم الله.

وننبه

(من اسس الدول المكوناتيه نفسها..علمانيين.. وليسوا دينيين).. فازدهرت المكونات الدينية بظلهم

فلو تطلعنا على كتب التاريخ.. لوجدنا كل من اسس الدول اسسها على اسس مكوناتيه وليس مذهبية دينية.. فحتى بني امية وبني العباس السنة.. كانوا يبنون القصور والحريم والخمور.. هم علمانيين حسب الوصف حاليا.. كذلك دولة ايران.. ارادات ان تتميز نفسها بزمن الصفويين عن الخلافة العثمانية .. فاخترات التشيع.. ولكن اساس الدولة علماني..بشكل او باخر.. وهكذا.. وحتى السنة العرب بمنطقة العراق دولهم اساسها علماني ذي نزعة سنية.. وليس (ديني) .. وعندما انحدرت للدينية بزمن الحملة الايمانية لصدام الغبي.. سقطت دولتهم..

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close