9 منتجات للبشرة يجب ألاّ تفارقك أبداً

صحيح أن لكل امرأة نوع بشرة مختلفاً عن غيرها، إلا أن هناك 9 منتجات خاصة بالعناية بالبشرة، تبقيها في شباب دائم، يجب على كل امرأة، مهما كان نوع بشرتها، أن تقتنيها وتجعلها صديقها الدائم، بحيث لا تفارق حقيبتها مهما كان.
تعرّفي في ما يلي الى منتجات البشرة التسع هذه لتتمتّعي ببشرة شابة على الدوام.

1- الواقي الشمسي: هو أكثر المنتجات أهمية لكل امرأة، فهو يمنع شيخوخة البشرة ويقي من الإصابة بسرطان الجلد، بالتالي من الضروري ألا يفارق حقيبتك، طبقي منه مرات عدة في اليوم على الوجه والجسم لا سيما عند التعرض الكثيف لأشعة الشمس.

الواقي الشمسي

2- منظف لطيف للبشرة: أساس روتين العناية بالبشرة هو البشرة النظيفة، وهذه الخطوة لا تتحقق سوى بغسول لطيف على بشرتك، تستخدمينه صباحاً ومساءً، فهو يطهرها من السموم والغبار والأتربة وأي شوائب أخرى، مما يقيها من البثور ويجعلها مشرقة على الدوام.

منظف البشرة

3- الريتينول: هو مادة مشتقة من الفيتامين أ، العنصر الذي يوصي به أطباء الجلد لتجنب إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة، فهو يعمل على تحفيز مادتي الكولاجين والإيلاستين في البشرة، المسؤولتين عن شباب البشرة ومنع إصابته بالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

الريتينول

4- الفيتامين C: يحافظ هذا الفيتامين على توهج البشرة ويمنع إصابتها بفرط التصبغ، كما يعمل على التخلص من بهتانها واصفرارها. بالتالي، استخدمي دائماً السيروم الغني بالفيتامين C، ولا تستغني عنه إطلاقاً.

الفيتامين C

5- مقشر البشرة: عندما تتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة، ففهي تتداخل مع انعكاس الضوء، مما يعطي البشرة مظهراً باهتاً. وبالتالي، فإن التقشير اليدوي اللطيف يساعد في إزالة الأوساخ وتراكم الزيوت، وإعادة الإشراقة الى البشرة. انطلاقاً من ذلك، ضعي في حقيبتك دائماً مقشراً لطيفاً ملائماً لنوع بشرتك.

مقشر البشرة

6- الكريم المعزِّز للكولاجين: إذا كنت تحرصين على الحفاظ على بشرة شابة خالية من التجاعيد، ليس عليك سوى استخدام الكريم المعزز للكولاجين، فهو يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، فيحد من ظهور التجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها.

الكريم المعزز بالكولاجين

7- التونر: هذا المنتج ليس مخصصاً فقط للبشرة الدهنية أو تلك المعرضة لحب الشباب. فاستخدامه صباحاً يساعد في تطهير البشرة وجعلها سريعة الامتصاص لكريمات الصباح، كما يعمل على تقليص المسامات الواسعة للبشرة.

التونر

8- مرطب البشرة: يعمل هذا المستحضر على ترطيب البشرة الجافة، لذا قومي بتطبيقه قبل استخدام أي كريم آخر، فيمنح بشرتك ذات مظهر لامع ومتألق. وينصح المتخصصين في استخدام رذاذ مرطب للبشرة مرات عدة في اليوم.

مرطب البشرة

9- ماسك الوجه: يحتل ماسك الوجه أهمية كبرى في روتين العناية بالبشرة، فهو يغذي البشرة ويرطبها ويعمل على تفتيح لونها. ويُنصح باستخدام الماسكات الغنية بالزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة.

ماسك الوجه

تابعي أيضاً

زيوت طبيعية تمنحك حواجب كثيفة ورموشاً طويلة

ما هو أهمّ فيتامين للوجه وكيف الحصول عليه؟

أسرار شباب بشرة النجمة كيت بلانشيت

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here