قيادة الحشد الشعبي تعلن نتائج التحقيقات الأولية بالقصف الصاروخي الأمریكي لقطعاتها

أعلن مدير عمليات الحشد الشعبي أبو منتظر الحسيني، الأحد، عن نتائج الضربة الأمریكية التي استهدفت قطعات الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، مؤكدا أن المنطقة المستهدفة تمثل نقطة ارتكاز مهمة في الدفاع عن قضاء القائم غربي الأنبار.

وقال الحسيني اليوم 24 حزيران 2018 في مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التحقيقات الأولية بحادثة القصف الأمریكي لقطعات الحشد الشعبي، إن “قوة صاروخية قامت وبتخطيط أمریكي في ضرب أحد المواقع المهمة لمقاتلينا في قضاء القائم وعلى الحدود العراقية السورية وبمسافة 200 متر”.

وأضاف الحسيني، أن “القوات متواجدة في تلك المنطقة بعلم العمليات المشتركة وقائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن قاسم المحمدي”، مبينا أن الأخير “أكد أنه ابلغ العمليات المشتركة بالخطأ أن القوات كانت تتواجد على بُعد 1500 متر من الحدود بسبب معلومة خاطئة ادلى بها أحد الآمرين، لكنه لم يرجع ليصحح المعلومة”.

وأكد الحسيني، أن “المنطقة المستهدفة تعتبر من المناطق الاستراتيجية المهمة على الحدود العراقية السورية ونقطة ارتكاز مهمة في الدفاع عن قضاء القائم”، مشيرا إلى أن “الجريمة تعتبر جريمة حرب وننتظر من الحكومة الدفاع عن حقوق هؤلاء الشهداء”.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أن بيان قيادة العمليات المشتركة بشأن القصف الأمریكي كان “مستعجلا ومرتبكا”، مشيرا إلى أن البيان نسب له شيئا لم يقله، فيما بين أن قطعات الحشد تعرضت لقصف صاروخي وبقايا الصاروخ مازالت موجودة.

وقال المهندس في المؤتمر إن “بيان قيادة العمليات المشتركة جاء بشكل مستعجل ومرتبك عندما أعلنت أن القوات التي استهدفت على الحدود العراقية السورية هي خارج الأراضي العراقية وأنها غير متصلة ومرتبطة بالحشد الشعبي”، مبينا أن “البيان نسب لي شيئا لم اقله بشأن عدم علمي بالبيان الذي اصدره الحشد الشعبي”.

وأضاف المهندس، أن “القوات التي قصفت هي جزء من الحشد الشعبي وكانت ضمن الخط الدفاعي التي تتواجد فيه منذ عمليات القائم”، مؤكدا أن “نائب قائد العمليات المشتركة أكد في آخر اجتماع له خلال شهر رمضان المبارك على ضرورة ابقاء هذا الخط الدفاعي لما يشكله من أهمية”.

واوضح المهندس، أن “الحشد الشعبي شكل لجنة للفحص والتدقيق بشأن الضربة الأميركية حيث أكد لنا قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي بأنه ابلغ الأمريكيين بأن هذه النقطة تابعة للحشد الشعبي وهذا موثق لدينا بالصوت والصورة”، مؤكدا أن “الاستهداف الأميركي هو استهداف واضح”.

وأكد المهندس، أن “الضربة كانت صاروخية وبقايا الصاروخ مازال موجودا لدينا”، منتقدا “الموقف الضعيف لقيادة العمليات المشتركة ونحن نطالبهم بتصحيح هذا الموقف”.

واشار إلى أن “القوات الأمریكية تستغل الأراضي العراقية حيث قامت بفتح معابر على الحدود العراقية السورية لدعم قوات معينة للسيطرة شرق سوريا”، مشيرا إلى أن “القوات الأمریكية تتواجد اليوم ايضا في منطقة ام جريس في قضاء سنجار وقرب المنطقة التي تعرضت فيها قطعات الحشد للقصف”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here