واشنطن تؤكد استمرار دعمها للبيشمركة

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مع الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية والوفد المرافق له، التنسيق بين التحالف وقوات البيشمركة والقوات العراقية، فيما أكد الوفد الأمريكي استمرار دعم واشنطن للبيشمركة.

واستقبل نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر الأحد، كلاً من جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية، وكين غروس، القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان، ووفداً عسكرياً مرافقاً لهما.

وجرى خلال اجتماع الجانبين، تداول الوضع الأمني والسياسي في المنطقة والعراق، وتسليط الضوء على المساعي والخطوات التي تبعت الانتخابات النيابية العراقية، والتي تهدف إلى تشكيل حكومة عراقية جديدة، وتأثير ودور الكورد في هذه العملية، وفق بيان لحكومة الإقليم.

واتفقت آراء الجانبين، على ضرورة التنسيق العسكري بين التحالف والعراق والبيشمركة، وبصورة خاصة في مجال مطاردة فلول داعش وبقاياه والقضاء على تحركاتهم الأخيرة في المنطقة.

وبهذا الخصوص تم تثمين التنسيق بين التحالف والبيشمركة عالياً، كما جرى التأكيد على استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لقوات البيشمركة.

وفي جانب آخر من الاجتماع، تم التباحث حول أحدث تطورات الوضع في سوريا والتأكيد على أن الحل الوحيد للوضع السوري يتمثل في الحل السياسي الذي يضمن حقوق كافة المكونات في ذلك البلد.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور فؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، وكريم سنجاري، وزير الداخلية ووزير البيشمركة وكالة، والقائدان العسكريان شيخ جعفر ونجاة علي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here