ذي قار تقتصّ من منفّذي تفجير مطعم فدك قبل أيام من ذكرى وقوعه

ذي قار/ حسين العامل

أصدرت محكمة جنايات ذي قار، حكماً بالإعدام شنقاً بحق “ستة إرهابيين” منتمين لتنظيم داعش، مدانين بتفجيرات إرهابية راح ضحيتها أكثر من 170 شهيدا وجريحا في غرب الناصرية.
وقالت قيادة شرطة ذي قار في بيان تابعته (المدى) ان “محكمة جنايات ذي قار اصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ستة إرهابيين منتمين لتنظيم داعش الارهابي بعد إدانتهم بقتل العشرات من المدنيين بمطعمي فدك وأرز لبنان وسيطرة فدك على الطريق الدولي غربي الناصرية”.
وأضافت القيادة ان “محكمة الجنايات الاولى في ذي قار أصدرت قرارها بالإعدام شنقا بحق المجرمين المدانين وهم كل من المدان ماهر علي صالح سلمان، والمدان قحطان ذعار سرحان حزام، والمدان رياض منذر سعود شراد، والمدان حميد ذعار سرحان، والمدان سعد صبحي خميس علوان، والمدان أحمد عبد جواد عفتان”.
وأشار البيان الى ان “قرار المحكمة جاء استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب لتنفيذهم اعتداءً إرهابياً في الرابع عشر من أيلول 2017”.
وكانت محافظة ذي قار قد اعلنت يوم السبت (6 كانون الثاني 2018) اعتقال 6 إرهابيين من ولاية الجنوب التابعة لتنظيم داعش متورطين بتفجيرات مطعم وسيطرة فدك الذي وقع منتصف ايلول الماضي، وفيما قامت خلية الصقور بعرض المتهمين أمام وسائل الإعلام في موقع التفجير.
ونفذ مسلحون يرتدون زياً عسكرياً، في الـ14 من أيلول 2017، هجومين استهدف أحدهما مطعماً سياحياً على الطريق الدولي السريع غرب ذي قار، فيما استهدف الهجوم الآخر سيطرة فدك الواقعة بين محافظتي ذي قار والمثنى، بتفجير سيارة مفخخة، ما أسفر عن وقوع العشرات من الضحايا بينهم زوّار إيرانيون.
وكان رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي قد طالب في (6 كانون الثاني 2018) بالقصاص العادل من الإرهابيين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here