تقرير يمني: الحوثيون يطلبون مساعدة من الحشد الشعبي

قالت مصادر صحفية ان جماعة الحوثيين طلبت المساعدة من الحشد الشعبي العراقية للقتال القائم في اليمن.
وذكر موقع “نيوز يمن” ان ممثل الحوثيين في العراق محمد القبلي، اجتمع مع امس الاربعاء مع قائد عمليات “وعد الله” العراقية أبو باقر الدراجي، المنتمية للحشد الشعبي.
واضاف الموقع اليمني “نظر اللقاء في الخيارات الممكنة لدعم الحوثيين ووقف انهيارها وإطالة سيطرتها المسلحة علی ما تبقی من الأراضي اليمنية”.
قالت مصادر خليجية إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران ألمحت إلى استعدادها لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة، في انفراجة محتملة لصراع أثار أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وتعهدت السعودية والإمارات بعملية عسكرية سريعة للسيطرة على المطار والميناء دون دخول وسط المدينة وذلك لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين والحفاظ على تدفق السلع الأساسية.
ويقول السعوديون والإماراتيون الذين تدخلوا في حرب اليمن عام 2015 إنهم يجب أن يستعيدوا السيطرة على الحديدة لحرمان الحوثيين من مصدر دخلهم الرئيسي ولمنعهم من جلب الصواريخ.
وميناء الحديدة نقطة أساسية لدخول إمدادات الإغاثة لليمن. وحذر مسؤولون في الأمم المتحدة من أن أي قتال واسع النطاق في المدينة قد يهدد حياة عشرات الآلاف.
وسيطر جنود يمنيون مناهضون للحوثيين وبقيادة قوات إماراتية ودعم من الطائرات الحربية على مطار الحديدة يوم الأربعاء فيما وصفه مسؤول إماراتي بأنه “ضربة عسكرية ونفسية” للحوثيين. وتعزز هذه القوات سيطرتها الآن بقصف تحصينات الحوثيين القريبة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here