الاعدام شنقا لمدانيين بخطف طبيب في بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف الرصافة الاتحادية حكما بالاعدام شنقا حتى الموت على مدانيين لقيامهم بعملية خطف احد الاطباء في بغداد.
وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار إن “المحكمة نظرت قضية مدانيين قاما بعملية خطف طبيب ومساومة ذويه على مبلغ مالي”.
وأضاف بيرقدار أن “المتهمين اعترفا ابتدائيا وقضائيا امام محكمة التحقيق المركزية بتنفيذهم عملية الخطف وانهم قاموا بمساومة ذويه على مبلغ مالي قدره مائة وسبعون الف دولار لاطلاق سراحه “.
وتابع بيرقدار أن”المحكمة أصدرت قرارها وفقا لأحكام المادة الرابعة /1من قانون مكافحة الارهاب رقم (13) لسنة 2005 وان الحكم قابل للطعن والتمييز الوجوبي”.

واصدر القضاء العراقي امس احكام اعدام لستة اشخاص بتهم تتعلق بالارهاب.
واعلن وزير العدل حيدر الزاملي في 29 من حزيران الماضي عن تنفيذ احكام الاعدام بحق 13 مدانا، في وجبة ثانية لعام 2018، وذلك بعد ان عمت مشاعر الغضب أرجاء العراق، إثر إعدام تنظيم “داعش” الإرهابي 8 من أفراد الأمن، وهو ما دفع البعض للمطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام على وجه السرعة بحق عناصر التنظيم المدانين.
وفي العام 2017، نفذ حكم الإعدام شنقا بـ111 محكوما على الأقل. وبدأ العام 2018 بإعدام 13 شخصا، بينهم 11 مدانا بـ”الإرهاب”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here