بارزاني يبلغ وفداً امريكياً استعداد كوردستان للمشاركة في الحكومة العراقية

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الثلاثاء مع وفد امريكي يضم سياسي وعسكري في أربيل

وضم الوفد السيناتور ليسندي جراهام، وسفير الولايات المتحدة لدى العراق دوغلاس سيليمان، وكين كروس القنصل الأمريكي العام في الإقليم يرافقهم وفد دبلوماسي وعسكري.

وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم ان اللقاء تداول أهداف زيارة الوفد الضيف إلى الإقليم، وإيواء أعداد كبيرة من اللاجئين والنازحين الفارين من قبضة الإرهاب من قبل حكومة إقليم كوردستان، وشجاعة وبسالة قوات بيشمركة كوردستان في التصدي لمخاطر داعش على جميع المكونات، والمساعدات العسكرية والإنسانية الأمريكية لإقليم كوردستان.

في محور آخر من هذا اللقاء، جرى بحث حقوق مختلف المكونات وإتاحة الأجواء الملائمة لعودة النازحين إلى أماكنهم، وبهذا الصدد أبدى السيد نيجيرفان بارزاني إستعداد حكومة إقليم كوردستان للتعاون والتنسيق وتقديم التسهيلات.

بخصوص التشكيلة الجديدة للحكومة العراقية، أعرب السيد رئيس الوزراء عن أمله في تقدم العملية السياسية، وأبدى إستعداد حكومة إقليم كوردستان لأن تكون جزءاً من العملية السياسية وجزءاً من الحل في العراق، بشكل تُضمن حقوق الشعب الكوردي وجميع المكونات الأخرى وفق الدستور العراقي.

بحث الأوضاع في المنطقة بشكل عام والأزمة في سوريا والعراق والجهود الرامية إلى السيطرة على التحركات الأخيرة لتنظيم داعش الإرهابي بشكل خاص، كان محوراً آخراً من هذا اللقاء، وبهذا الصدد أشاد اللقاء بالدور الأمريكي ووصفه في غاية الأهمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here